رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية الامريكية: الدعوة لاغلاق مكتب منظمة التحرير يضر بحل الدولتين

الخارجية الامريكية: الدعوة لاغلاق مكتب منظمة التحرير يضر بحل الدولتين

العرب والعالم

منظمة التحرير الفلسطينية

الخارجية الامريكية: الدعوة لاغلاق مكتب منظمة التحرير يضر بحل الدولتين

وكالات 23 ديسمبر 2015 06:01

أكدت الخارجية الأمريكية معارضتها لدعوة أعضاء الكونجرس لإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن قائلة إنها ستضر بالجهود الرامية لدعم حل الدولتين ولتعزيز الشراكة الأمريكية- الفلسطينية وكذلك بالجهود المبذولة حاليا لتهدئة التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقالت مديرة المكتب الصحفي بالخارجية الأمريكية اليزابيث ترودو في تصريحات صحفية أن الولايات المتحدة تعتقد بان منظمة التحرير الفلسطينية شريك مهم كما أن منظمة التحرير–بصفتها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني أمام المجتمع الدولي- تلعب دورا هاما في دعم الجهود الساعية الى تحقيق حل الدولتين.

وأشارت المسئولة الأمريكية الى أن جميع الإدارات الأمريكية -سواء الديموقراطية أو الجمهورية- استغلت الاستثناء منذ عام 1994 للإبقاء على مكتب منظمة التحرير الفلسطينية مفتوحا في واشنطن.

وأضافت أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد تسلم رسالة من عدد من أعضاء الكونجرس يدعون فيها الى إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وانه سيرد عليها.

وأكدت ترودو في الوقت نفسه استمرار قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء أعمال العنف المندلعة في القدس وإسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة مشيرة الى أن واشنطن ترفض أي مبرر لاستمرار العنف ضد المدنيين الأبرياء.

وقالت أن الولايات المتحدة أكدت ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لتهدئة التوتر وخفض حدة أعمال العنف.

وكان عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي من بينهم المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل السيناتور تيد كروز قد بعثوا برسالة الى وزير الخارجية الأمريكي يدعون فيها الى إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بزعم أن الإبقاء على المكتب مفتوحا لا يفيد الولايات المتحدة أو عملية السلام.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان