رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر أمنية تستبعد شن نظام الأسد هجومًا على إسرائيل

مصادر أمنية تستبعد شن نظام الأسد هجومًا على إسرائيل

العرب والعالم

بشار الاسد

ردًا على الضربة العسكرية المحتملة..

مصادر أمنية تستبعد شن نظام الأسد هجومًا على إسرائيل

الأناضول 27 أغسطس 2013 07:42

قلّلت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، من احتمالات قيام النظام السوري بشن هجوم على إسرائيل ردًا على الضربة العسكرية الأميركية المحتملة.

 

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن المصادر الأمنية أشارت إلى أن نظام بشار الأسد سيكون حذرًا في قراره بشن ضربة عسكرية لإسرائيل بسبب خوضه صراع بقاء على وجوده ، وإدراكاً منه للنتائج شديدة الخطورة المترتبة على ذلك.

 

ويتزايد الحديث عن احتمالات توجيه ضربة عسكرية تقودها الولايات المتحدة للنظام السوري في حال ثبوت استخدامه للأسلحة الكيماوية في منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب سوريا) قبل أيام، ما أسفر عن مقتل نحو 1500 شخص وإصابة 10 آلاف آخرين معظمهم من النساء والأطفال، وذلك بحسب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

 

بالتوازي مع ذلك، رجّحت المصادر الأمنية عدم فتح حزب الله اللبناني جبهة جديدة مع إسرائيل، إلا أنها في الوقت ذاته لم تنفِ هذه الفرضية، قائلة: "إن إسرائيل تستعد لأي سيناريو خاصة أن الجانب الأميركي سيقوم مسبقاً بإطلاعها على أي عملية عسكرية له ضد سوريا".

 

من جانبها قالت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، إن التقديرات العامة تشير إلى أن الأسد "لن يغامر في المرحلة الحالية على توجيه ضربة أو شن أي هجوم ضد إسرائيل"، على حد تعبيرها صباح اليوم.

 

فيما قال نائب وزير الأمن الإسرائيلي، داني دانون، إن إسرائيل ليست طرفًا في الأزمة السورية، لكنها لن تسكت عن أي هجوم ضدها، وستقوم بحماية مصالحها وأمن مواطنيها.

 

وكانت صحيفة "معاريف" نشرت، اليوم، إن إسرائيل قامت بنشر بطاريات صواريخ الدفاع الجوي "الباتريوت" بالقرب من الحدود مع سوريا مضافة إلى منظومة القبة الحديدية المنصوبة في ذات المنطقة، لمواجهة أي هجوم محتمل في حال تم توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان