رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقال 12 إسرائيليًا لرفضهم التحقيق القاسي مع متهمي "حرق الدوابشة"

اعتقال 12 إسرائيليًا لرفضهم التحقيق القاسي مع متهمي حرق الدوابشة

العرب والعالم

الشرطة الإسرائيلية

اعتقال 12 إسرائيليًا لرفضهم التحقيق القاسي مع متهمي "حرق الدوابشة"

وكالات 22 ديسمبر 2015 20:25

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، 12 متظاهرًا من اليمين الإسرائيلي شمال إسرائيل والقدس، في مظاهرتين خرجتا للاحتجاج على قسوة التحقيق مع متهمين بحرق أسرة "دوابشة"، في يوليو الماضي.

 

وقالت لوبا السمري الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، في بيانٍ، حسب "الأناضول": "اعتقت الشرطة الإسرائيلية 11 متظاهرًا في مظاهرة خرجت مساء اليوم للاحتجاج على قسوة التحقيق مع معتقلين يهود لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" في قضية عملية الحرق وقتل أبناء عائلة دوابشة ببلدة دوما الفلسطينية".

 

وأشارت السمري، في بيان منفصل، إلى اعتقال فتاة إسرائيلية من مظاهرة في القدس خرجت اليوم على ذات الخلفية.

 

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أنَّ الاحتجاجات اليمينية تأتي لرفض التحقيق القاسي مع المعتقلين اليهود.

 

وأمس الأول الأحد، أكَّدت الإذاعة الإسرائيلية العامة وجود تقدم في التحقيقات في ملف قتل وحرق عائلة "دوابشة".

 

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون معرفة الأمن الإسرائيلي لقتلة أسرة الدوابشة الفلسطينية حرقًا.

 

وقال يعالون، في تصريحاتٍ نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة مؤخرًا: "أجهزة الأمن الإسرائيلي تعرَّفت على هوية المتطرفين اليمينيين الذين قتلوا أبناء عائلة دوابشة الثلاثة في قرية دوما الفلسطينية".

 

ويتهم الجانب الفلسطيني الحكومة الإسرائيلية، بالتستر على منفذي عملية حرق أسرة الدوابشة، وبخاصةً مع الإفراج على عدد من المتهمين في القضية خلال الفترة الماضية.

 

وفي نهاية يوليو الماضي، أحرق مستوطنون إسرائيليون منزلاً لعائلة فلسطينية في قرية "دوما" جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، فيما كانت الأسرة داخله، ما أسفر عن مقتل الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة ووالده ووالدته ريهام الدوابشة وإصابة شقيقه "أربع سنوات" بحروق خطيرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان