رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بغداد تتبرأ من اختطاف صيادين قطرين على يد مسلحين

بغداد تتبرأ من اختطاف صيادين قطرين على يد مسلحين

العرب والعالم

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري

بغداد تتبرأ من اختطاف صيادين قطرين على يد مسلحين

وكالات 22 ديسمبر 2015 16:38

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، إنَّ حكومة بلاده ليس لها أي صلة بخطف صيادين قطريين، الأسبوع الماضي، من قبل مسلحين مجهولين جنوبي البلاد.

 

وأضاف الجعفري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكويتي صباح الخالد الصباح بالكويت، اليوم: "ليس كل شيء يحدث على الأراضي العراقية بموافقة الحكومة"، متسائلًا، "هل وجود تنظيم داعش في الموصل تمَّ بموافقة عراقية؟".

 

وتابع: "هناك خلل أمني في العراق جرى استغلاله من قبل أعداء البلد، الموقف العراقي المسؤول أمنيًّا تجسِّده القوات المسلحة وسياسيًّا الحكومة، كل بحسب اختصاصه".

 

والأسبوع الماضي، اختطف مسلحون مجهولون 26 قطريًّا على الأقل من مخيم للصيد، أقاموه بمنطقة صحراوية جنوب العراق قرب الحدود السعودية، فيما تمكَّن تسعة أشخاص على الأقل كانوا ضمن المجموعة المخطوفة من الهرب، وعبروا الحدود إلى الكويت.

 

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن عملية الخطف، التي وصفها مجلس التعاون الخليجي في بيان اليوم، بأنها "عمل مشين".

 

وطالب البيان، الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها القانونية الدولية، واتخاذ الإجراءات الحاسمة والفورية الكفيلة بضمان سلامة المختطفين، وإطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان