رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفد أمني إسرائيلي يصل واشنطن لبحث الملف السوري

 وفد أمني إسرائيلي يصل واشنطن لبحث الملف السوري

العرب والعالم

واشنطن تستعد لضرب الاسد

وفد أمني إسرائيلي يصل واشنطن لبحث الملف السوري

الأناضول 27 أغسطس 2013 06:30

 قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن وفدًا أمنيًّا إسرائيليًّا وصل إلى واشنطن، أمس الإثنين، لمناقشة ملفات مهمة على رأسها الملف السوري.

وأضافت القناة أن الوفد الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي، يعقوب عميدرور، سيجري محادثات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية حول قضايا سياسية وأمنية وعلى رأسها الملف السوري وتطوراته.

وتأتي الزيارة الإسرائيلية بعد ترجيحات وسائل الإعلام الإسرائيلية قيام الولايات المتحدة بضربة جوية محدودة لسوريا إثر قيام النظام السوري باستخدام الغاز الكيماوي ضد المواطنين السوريين.

وقتل نحو 1500 مواطن سوري معظمهم نساء وأطفال، في هجوم بحسب المعارضة التي تتهم النظام السوري بشنه على منطقة الغوطة بريف دمشق، بالأسلحة الكيميائية والغازات السامة.

وفي ذات السياق، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر مسؤول قوله: "تأتي هذه الزيارة في إطار الحوار الإسرائيلي الأمريكي المستمر، لكن من المتوقع أن تنصب هذه الجولة على آخر التطورات في سوريا إضافة إلى الملف الإيراني".

وأشارت الإذاعة إلى أن مستشارة الأمن القومي سوزان رايس من سيرأس اللقاءات عن الجانب الأمريكي في محادثات هذه الزيارة.

 ومنذ مارس  2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن الأمور انزلقت إلى معارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة؛ حصدت أرواح أكثر من 100 ألف شخص، فضلا عن ملايين النازحين واللاجئين، ودمار واسع في البنية التحتية، بحسب أخر تقديرات الأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان