رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق يفرج عن 10 سجناء سعوديين من أصل 70

العراق يفرج عن 10 سجناء سعوديين من أصل 70

العرب والعالم

السجون العراقية - أرشيفية

العراق يفرج عن 10 سجناء سعوديين من أصل 70

وكالات 22 ديسمبر 2015 09:39

قال سفير العراق لدى الرياض رشدي العاني، الثلاثاء، إن “الحكومة العراقية ستطلق سراح 10 من أصل 70 سعوديا، معتقلين في السجون العراقية بمناسبة إعادة افتتاح السفارة السعودية في بغداد”.

 

وأضاف العاني، بحسب “عكاظ” السعودية، أن “الفترة المقبلة ستشهد أيضا افتتاح منفذي جديدة عرعر والجحيمة البريين بين السعودية والعراق وذلك لانسياب حركة المسافرين والبضائع بين البلدين”.
 

وأشار إلى أنه “التقى مؤخرا السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، وأن هناك خططا وبرامج سيتم العمل على تنفيذها لتطوير العلاقات بين البلدين”، معبرا عن “أمله في أن تأخذ الشركات السعودية دورها بإعادة إعمار العراق وتنميته.
 

وشدد العاني على أن “هناك توافقا في الرؤى والتوجهات بين الرياض وبغداد، لافتا إلى أن “سفارة المملكة واحدة من أكبر السفارات تمثيلا في بغداد، وأنه لا وجود لخطوط حمراء بين العراق والمملكة وإنما رغبة في تفعيل التعاون في كافة المجالات”.
 

وتتضمن التهم الموجهة للسجناء السعوديين، دخول العراق بطرق غير قانونية فيما صدرت أحكام بالإعدام بحق عدد منهم في تهم تتعلق بالإرهاب.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان