رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الوزراء العراقي يتوجه للصين لتوقيع اتفاقيات عسكرية

رئيس الوزراء العراقي يتوجه للصين لتوقيع اتفاقيات عسكرية

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي يتوجه للصين لتوقيع اتفاقيات عسكرية

وكالات 21 ديسمبر 2015 22:44

غادر رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" مساء أمس الاثنين، متوجها الى جمهورية الصين الشعبية في إطار زيارة رسمية تهدف إلى توقيع اتفاقيات تتعلق بالجوانب العسكرية والاقتصادية.

 

وقال "العبادي" قبيل مغادرته مطار بغداد الدولي مساء أمس، وفقا لبيان صدر عن مكتبه إن "العراق يتطلع إلى توسيع التعاون الاقتصادي وتمويل المشاريع وزيادة حضور الشركات الصينية والاستثمار في مجالات النفط والطاقة وتطوير الخدمات والبنى التحتية".


وبين "العبادي" أنه "سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين"، مضيفا "هذه الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح".


بدوره، قال "اسكندر وتوت" عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، أمس، إن القوات الأمنية العراقية بحاجة إلى مزيد من الأسلحة خلال المعارك الجارية ضد تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن تنويع مصادر التسليح يصب في مصلحة العراق.


وأضاف "وتوت" في تصريحات لـ"الأناضول"، إن "توجه الحكومة العراقية لتنويع مصادر التسليح جاء  بعد التأخير والإجراءات المطولة التي يتطلبها الحصول على السلاح الأمريكي في ظل اتساع دائرة المعارك ضد الارهابيين".
 

وكان العبادي قد ألغى في 20 من أب/اغسطس الماضي زيارة رسمية مقرره إلى الصين بسبب التداعيات الأمنية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين(شمال)، والأنبار (غرب)، وحزمة الإصلاحات الحكومية وفقا لبيان رسمي صدر من الحكومة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان