رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن: لا جدول زمنيا للرد على استخدام الكيماوي بسوريا

وسط تأكيدات بعدم شن عملية عسكرية..

واشنطن: لا جدول زمنيا للرد على استخدام الكيماوي بسوريا

رويترز 26 أغسطس 2013 21:23

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين إن إدارة أوباما لم تحدد جدولا زمنيا للرد على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا، لكن المسؤولين يعدون الخيارات للرئيس باراك أوباما.

 

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة "ماري هارف" في تصريحات صحفية "يشعر الناس بأنه يوجد إحساس بالإلحاح... لكن لا يوجد جدول زمني".

 

وجاءت تصريحات هارف بعد قليل من إصدار وزير الخارجية جون كيري بيانا قويا قال إن الأدلة على وقوع هجوم كيماوي قاتل على نطاق واسع الأسبوع الماضي "لا سبيل لانكارها".

 

ومن جانبه أكد وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هاجل"، أن بلاده لن تشن أي عملية عسكرية ولن تتحدث عن تدخل عسكري، قبل التأكد من أن نظام الأسد استخدم السلاح الكيميائي في غوطة دمشق.

 

وأشار "هاجل"،  إلى أن الاستخبارات الأمريكية تحقق بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية في سوريا، وستعد تقريرا كاملا بهذا الشأن، وأن الرئيس باراك أوباما والحكومة سيحددون خارطة الطريق، وفقا لتقرير الاستخبارات، إضافة لنتائج التحقيق الذي يجريه الفريق الأممي في غوطة دمشق.

 

وأفاد الوزير الأمريكي أن أي تدخل عسكري في حال أُخذ القرار، يجب أن يكون مشروعا، وضمن غطاء المجتمع الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان