رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو مازن: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيقضي على الإرهاب

أبو مازن: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيقضي على الإرهاب

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

أبو مازن: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيقضي على الإرهاب

وكالات 21 ديسمبر 2015 19:35

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن عن اعتقاده بأنَّ إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيؤدي إلى إنهاء الكثير من المشكلات التي تسبَّب بها ومنها مشكلة الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية، أدلى بها اليوم الاثنين، بالعاصمة اليونانية أثينا بعد لقائه الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس وزرائه أليكسيس تسيبراس.

 

وقال عباس، حسب "الأناضول"، إنَّه بإمكان اليونان لعب دور هام في حل القضية الفلسطينية، بسبب علاقاتها الجيدة مع كل من فلسطين وإسرائيل، مشيرًا إلى وجود العديد من النقاط المشتركة بين اليونان وفلسطين، منها مكافحة "الإرهاب"، واتفاقهما على ضرورة حل الأزمات في دول المنطقة كسوريا والعراق.

 

بدوره، أوضح الرئيس اليوناني أنَّ حل القضية الفلسطينية يكون بإنشاء دولة فلسطينية يمكنها أن تأخذ مكانها في المجتمع الدولي، مؤكِّدًا أنَّه لا يمكن إحلال السلام في الشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية.

 

إلى ذلك، أعرب رئيس الوزراء اليوناني عن أهمية التعاون والوصول لحل سلمي لمشكلات المنطقة، في الفترة الحالية التي تشهد تطورات سلبية وتصاعد في الهجمات الإرهابية.

 

وقال تسيبراس إنَّ بلاده يمكن أن تلعب دورًا في الوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، باعتبارها صديقًا تقليديًّا لفلسطين وللعالم العربي، ولديها في الوقت ذاته تعاون قوي مع إسرائيل، وفق تعبيره.

 

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني، كلمةً، غدًا الثلاثاء، أمام البرلمان اليوناني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان