رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول عراقي: معركة تحرير الرمادي من داعش دخلت مرحلة الحسم

مسؤول عراقي: معركة تحرير الرمادي من داعش دخلت مرحلة الحسم

العرب والعالم

عناصر من الجيش العراقي

مسؤول عراقي: معركة تحرير الرمادي من داعش دخلت مرحلة الحسم

وكالات 21 ديسمبر 2015 15:55

أفاد مسؤول عراقي، الاثنين، بأنَّ عملية تحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" دخلت مرحلة الحسم.

 

وقال محافظ الأنبار صهيب الرواي، حسب وكالة الأنباء الألمانية، إنَّ الصعوبات التي تواجه القوات العسكرية في الرمادي هي وجود المدنيين في المدينة، مشيرًا إلى مناشدتهم مرارًا وتكرارًا عبر مكبرات الصوت وعبر وسائل الإعلام والمنشورات عبر الطائرات بالخروج إلا أنَّ تنظيم داعش يمنعهم من الخروج ويستغلهم كدروع بشرية.

 

وأضاف: "الكل يسعى سواءً في الحكومة المحلية أو المركزية إلى الحفاظ على حياة المدنيين وهذا بالتأكيد يؤثر على سير العملية العسكرية، وعلى الجهات الفاعلة إيجاد ممرات لخروجهم من مناطقهم دون تعرض حياتهم للخطر".

 

وأكَّد الراوي أنَّ مدينة الرمادي مطوقة بالكامل من قبل القوات الأمنية حيث تمكنت هذه القوات من قتل المئات من عناصر "داعش" وتكبيدهم خسائر كبيرة، لافتًا إلى أنَّهم يعملون جاهدين رغم الحالة الاقتصادية الصعبة على تجهيز مقاتلي العشائر وتدريبهم جيداً وإمكانية زجهم في ساحات القتال لتحرير المحافظة.

 

من جانب آخر، أعلن العقيد ياسر الدليمي الناطق باسم قيادة شرطة الأنبار تحرير 50% من منطقة البوذياب شمالي الرمادي من سيطرة داعش بالتعاون بين القوات العراقية وطيران التحالف.

 

إلى ذلك، طالب عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي بمحافظة الأنبار عبد الجبار العبيدي، اليوم، القوات الأمنية بتحرير منطقة جزيرة البغدادي لإيقاف القصف من تنظيم داعش الذي يتحصن في تلك المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان