رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش الليبي: قواتنا أوقفت "زحف داعش" نحو أجدابيا

الجيش الليبي: قواتنا أوقفت زحف داعش نحو أجدابيا

العرب والعالم

قوات الجيش الليبي

الجيش الليبي: قواتنا أوقفت "زحف داعش" نحو أجدابيا

وكالات 21 ديسمبر 2015 15:41

قال الناطق الرسمي باسم القوات الجوية الليبية ناصر الحاسي إنَّ قوات الجيش الليبي تصد العناصر المسلحة وتهاجم أوكار عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، التي كانت تسعى للتمدُّد نحو مدينة أجدابيا ومنطقة الهلال النفطي، لافتًا إلى أنَّ القوات الجوية والبرية الليبية تقاتل المسلحين في مدن درنة وبنغازي وفي أجدابيا.

 

وأضاف الحاسي، في تصريحاتٍ لـ"سبوتنيك"، الاثنين، أنَّ الجيش الليبي منذ أسبوع يحقِّق تقدمًا جيدًا لا يعلن عنه حتى يتم تمشيط المناطق التي تمَّت السيطرة عليها من قبل الجيش، مشيرًا إلى أنَّ الكفة تميل للجيش الليبي.

 

وأوضح أنَّ القوات البرية تمشِّط المناطق التي تمَّت السيطرة عليها في بنغازي، لافتًا إلى أنَّ قوات الجيش الليبي في معركتها لتطهير بنغازي من المسلحين.

 

وبسؤاله عن مدى تأثير الاتفاق السياسي الذي تمَّ التوقيع عليه في الصخيرات على آلية عمل الجيش، أجاب: "لن يقف ولن يؤثر في مجريات عمليات القتال ضد الإرهابيين، ونأمل أن يتوازى العمل السياسي مع العملية العسكرية بدعم الجيش ورفع الحظر عن قوات الجيش الليبي لإنهاء المعركة مع الإرهابيين سريعًا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان