رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الوزراء التونسي: مستعدون لإلغاء التأشيرة على المصريين

رئيس الوزراء التونسي: مستعدون لإلغاء التأشيرة على المصريين

العرب والعالم

رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد

رئيس الوزراء التونسي: مستعدون لإلغاء التأشيرة على المصريين

وكالات 21 ديسمبر 2015 11:25

قال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن تونس مستعدة لإلغاء تأشيرة الدخول للمصريين ، "وننتظر أن يكون الجانب المصري مستعدا لهذه الخطوة على قاعدة المعاملة بالمثل . ولقد تناقشنا في هذا الأمر من قبل لكنه يتطلب التوصل إلى اتفاق ".

 

وأضاف الصيد في تصريحات صحفية أن هناك تعاون متين بين تونس ومصر في مجال مقاومة الإرهاب وثمة تحسن في هذا المجال على مستوى المخابرات والتدريب موضحا أن " التعاون أصبح أفضل عن ذي قبل، وأنه يمكن لقوات الأمن الداخلي في تونس الاستفادة من الخبرة المصرية . وبلا شك أن هناك أهمية لدفع هذا التعاون فى ظل الأوضاع القائمة في ليبيا .

 

و تابع الصيد: "قطعا لدى مصر تجربة مهمة في مكافحة الإرهاب ونتطلع إلى مزيد من تبادل المعلومات والتدريب "، مؤكدا أن الحكومة لم تتلق أي تحفظ من طرف حركة النهضة على تحسين العلاقات بين تونس ومصر .

وفي حديثه عن سياسة تونس "إزاء الإخوان" قال الحبيب الصيد أن سياسة الحكومة التونسية واضحة وأن كل من يحترم ما جاء في الدستور التونسي ويقبل بنوع المجتمع الذي اختارته بلادنا للتعايش بين مواطنيها لا مشكلة معهم.
 

مضيفا أن كل من لا يلتزم بما جاء في الدستور التونسي ويحترم نوعيه المجتمع المدني الذى اختارته تونس" نحن ضده . وفى كل الأحوال نحن لنا موقف محدد من الإرهابيين .ولقد أعلنا بدورنا هنا عن منظمات صنفناها إرهابية . وفى النهاية فإن ما يحدد علاقتنا بأي طرف سياسي شرطان هما الالتزام بدستور هذا البلد وبنمط حياة التونسيين كما راكموه على امتداد قرون " مشيرا إلى أن إخوان مصر لم يطلبوا اللجوء إلى تونس وأنه لو حصل ذلك فستتم دراسة الموضوع بكل استقلالية وسيادة وفق تعبيره.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان