رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمن التركي والعراقي حررا والدي وشقيقي من خاطفين

نجل مسؤول عراقي:

الأمن التركي والعراقي حررا والدي وشقيقي من خاطفين

الأناضول 26 أغسطس 2013 17:54

قال نجل رئيس هيئة الاستثمار الحكومية في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، أركان جوهر الفحل، إن والده وشقيقه بات طليقين وسيعودان اليوم إلى المنزل بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في تركيا وبالتعاون مع نظيرتها العراقية من تحريرهما في وقت سابق اليوم.

 

وفي حديث لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، قال أركان: "بلغنا من قبل مسؤولين أمنيين عراقيين أن والدي وشقيقي الآن طليقين وسيعودان إلى منزلنا بعدما تم تحريرهما في عملية مشتركة بين المخابرات التركية والعراقية".

 

وأضاف: "بلغنا أنهما سيعودان عبر مطار أربيل شمالي العراق قادمين من تركيا"، دون أن يدلي بتفاصيل أخرى عن وضعهما خلال اليومين الماضيين.

 

وكان أركان نجل جوهر الفحل، قد أبلغ وكالة "الأناضول"، قبل يومين باختفاء والده وشقيقه خلال توجهها إلى تركيا.

 

وأوضح أن الأسرة تلقت يوم السبت اتصالا من مجهولين يطالبونهم بدفع فدية قدرها عشرة ملايين دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحهما، دون أن يحدد بلد الاتصال وما إذا كانت العراق أم تركيا.

 

وتابع: "أبي وصل مع أخي أوس الى أربيل أمس الجمعة، للذهاب إلى تركيا، وتحدثت معهما قبيل صعودهما إلى الطائرة ثم فقدنا أثرهما.. لانعلم أين فقد.. هل في مطار أربيل، أم بعد وصولهما إلى اسطنبول".

 

وتعد عملية اختطاف رئيس هيئة استثمار محافظة صلاح الدين، الثانية التي يتعرض لها مسؤولون عراقيون، حيث كان قد أعلن يوم في الخامس من شهر أغسطس الجاري عن اختطاف مستشار وزارة السياحة والآثار العراقي بهاء المياح أثناء سفره الى تركيا، وطلب الخاطفون فدية قدرها 10 ملايين دولار لإطلاق سراحه ولا يعرف مصيره بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان