رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إدانة محامٍ إسرائيلي بتهمة النصب على بنوك مصرية

حصل من "العقاري" و"مصر" على 20 مليون شيكل..

إدانة محامٍ إسرائيلي بتهمة النصب على بنوك مصرية

معتز بالله محمد 26 أغسطس 2013 17:44

أثارت صحيفة" معاريف" الإسرائيلية مجددا قضية المحامي الإسرائيلي الذي احتال على بنوك مصرية تابعة للدولة واستطاع باحتياله الحصول على مبلغ 20 مليون شيكل إسرائيلي من بنكي العقاري المصري العربي وبنك مصر.

ويساوي الشيكل الواحد ما نسبته 1.9380 جنيه مصري.

 

وقالت الصحيفة إن المحكمة في حيفا أدانت أخيرا المحامي أشرف جسار من بلدة باقة الغربية، ووجهت له تهم النصب والاحتيال على بنكين مصريين، وتزوير أوراق رسمية.

وأوضحت الصحيفة وفقا للائحة الاتهام أن جسار البالغ من العمر 40 عاما كان قد أوهم البنك العقاري المصري أن باستطاعته رفع دعوى بـ 78 مليون دولار على فندق الملك داود بالقدس، وأن مصاريف الدعوى تصل إلى 8 ملايين شيكل، وقد حصل بالفعل على هذا المبلغ.

 

وأضافت " معاريف" أن المتهم تقدم بالفعل في يونيو 2007 بدعوى باسم البنك في المحكمة المركزية بالقدس، وكانت رسوم الدعوى التي دفعها للمحكمة باسم البنك 954 شيكلا فقط.

 

وكانت وسائل إعلام قد أثارت قبل سنوات قضية وهي القضية التي أثارتها وجود ممتلكات وأراض للبنك العقاري المصري العربي "تحديدا" في مدينة القدس الشرقية، وهي الممتلكات التي تتنوع بين فندق الملك داود والأراضي المجاورة له.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المحامي الإسرائيلي الذي ينتمي إلى عرب 48 لم يكتف بذلك بل واصل مسلسل احتياله على البنوك المصرية، فتوجه لبنك مصر، وأوهم مسئوليه أن باستطاعته رفع دعوى باسم البنك للحصول على 406 ملايين شيكل من هيئة أملاك الغائبين زاعما أن المصاريف القضائية تصل إلى 2.5% من قيمة المبلغ.

 

وقالت" معاريف" إنه في فبراير 2008 تقدم بالدعوى بالفعل والتي بلغت مصاريفها 975 شيكلا فقط. في حين طلب من بنك مصر تحويل مبلغ 10 ملايين شيكل وهو ما حدث بالفعل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان