رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المبعوث الأممي يجتمع بالمجلس البلدي لمصراته عقب اتفاق الصخيرات

المبعوث الأممي يجتمع بالمجلس البلدي لمصراته عقب اتفاق الصخيرات

العرب والعالم

أسامة بادي

المبعوث الأممي يجتمع بالمجلس البلدي لمصراته عقب اتفاق الصخيرات

وكالات 21 ديسمبر 2015 06:14

كشف أسامة بادي الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة الليبي ، عن الاجتماع الذي عقد مع ” مارتن كوبلر ” المبعوث اﻷممي إلى ليبيا ، عقب التوقيع على الاتفاق السياسي الليبي مع ممثلين عن أكثر من 50 بلدية ومجلس محلي من كافة أنحاء ليبيا شاركوا في حفل التوقيع.

وأكد بادي ، في تصريح صحفي، أنه عقب الاجتماع بالصخيرات، ألتقي بهم رئيس حكومة التوافق الوطني فائز السراج ونائباه أحمد معيتيق وموسى الكوني وكذلك وزير الدولة لشئون رئاسة مجلس الوزراء والتشريع عمر اﻷسود ، استمعوا فيه لبعض من مطالب وملاحظات البلديات حول دور البلديات في المرحلة المقبلة من تنفيذ بنود الاتفاق.

وأضاف الناطق باسم المجلس البلدي مصراتة ، أن أهم البنود التي تتعلق بالبلديات بالإتفاق منها التفعيل الكامل لقانون رقم 59 لسنة 2012 للإدارة المحلية، وإعادة النظر في بعض مواده واﻹسراع بتخصيص الميزانيات الكافية للبلديات لمعالجة المختنقات وسد الاحتياجات الضرورية للمواطن، وتنفيذ البرامج والخطط المحلية للبلديات ،وضرورة أن تولي الحكومة اهتماما خاصا بالبلديات في برنامجها التنفيذي، لضمان توفير الخدمات اللازمة، وتوزيعها بشكل عادل للمواطن الكريم، باعتبارها تملك شرعية قوية من ناخبيها، وهي اﻷقرب لمعاناة المواطن واحتياجاته.

كما شملت البنود إشراك البلديات في مشاورات اختيار المرشحين لمنصب وزير الحكم المحلي ، وأن يكون للبلديات الدور البارز في الترتيبات اﻷمنية المنصوص عليها في الاتفاق ، والمساهمة في تنفيذها .
وقد تلقت البلديات وعدا من رئيس حكومة الوفاق بأهمية هذه النقاط ، وأن مجلس رئاسة الوزراء سيدرسها بعناية عند وضع البرنامج الحكومي المقبل.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان