رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصورايخ الفراغية.. روسيا تقتل عشرات المدنيين بإدلب

بالصورايخ الفراغية.. روسيا تقتل عشرات المدنيين بإدلب

العرب والعالم

ضحايا القصف الروسي

بالصورايخ الفراغية.. روسيا تقتل عشرات المدنيين بإدلب

وكالات 21 ديسمبر 2015 00:27

قتل ثمانون مدنيًا -بينهم أطفال ونساء- وأصيب العشرات في غارات روسية بالصواريخ الفراغية على مدينة إدلب وقصف في ريفي حلب ودمشق، بينما قالت مصادر النظام إنها سيطرت على قرية خان طومان الإستراتيجية في ريف حلب الجنوبي.

 

كما قتل في إدلب وحدها 47 قتيلا في غارات استهدفت وسط المدينة التي تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا.

 

وأفادت مصادر في الدفاع المدني التابع للمعارضة أن طائرات حربية روسية استهدفت الأحد مبنى المحكمة في مدينة إدلب بثمانية صواريخ، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 

في ذات الإطار، استهدفت الطائرات الروسية مبنى المحكمة الشرعية في حي القصور بغارتين، وكذلك مبنييْ الكتب المدرسية والأمن الجوي، وهي مبان تقع تحت سيطرة جيش الفتح.
 

وأكدت مصادر المعارضة أن الطيران الروسي شن غارات منذ صباح الأحد على مدينة إدلب، استهدفت فرع الحزب والأبنية السكنية المجاورة، والأحياء السكنية في حي القصور وشارع الجلاء ومنطقة الصناعة.
 

من جهة أخرى قتل عشرون مدنيا -بينهم نساء وأطفال- وجرح عشرات جراء غارات روسية على مدن وبلدات الباب وكفرناها وتادف في ريف حلب، كما قتل أربعة مدنيين -بينهم طفلتان ووالدتهما- في غارات روسية على بلدة الأشعري في غوطة دمشق الشرقية.
 

وفي ريف حمص الشمالي، قتل مدنيان وأصيب آخرون عندما ألقت طائرات النظام براميل متفجرة على مدينة الرستن.
 

من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام قصفت مناطق في أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط جرحى.
 

وفي ريف دمشق، قال اتحاد التنسيقيات إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على مدينة داريا، بينما ذكر ناشطون أن الطيران الحربي شن عدة غارات على حي جوبر الدمشقي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان