رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تتبنى رسميًا اغتيال سمير القنطار

إسرائيل تتبنى رسميًا اغتيال سمير القنطار

العرب والعالم

سمير القنطار

إسرائيل تتبنى رسميًا اغتيال سمير القنطار

وكالات 20 ديسمبر 2015 18:44

أعلن الكيان الإسرائيلي رسمياً مساء الأحد، مسؤوليته عن اغتيال القيادي في حزب الله اللبناني سمير القنطار، في غارة على مبنى سكني في جنوب العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية.


وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة، نقلاً عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن القنطار تمت تصفيته في غارة جوية إسرائيلية قرب دمشق، وفقاً لما أوردته وكالة صفا الفلسطينية.

ووصفت الإذاعة القنطار بأنه "كان قنبلة موقوتة"، وأضافت أن "القنطار وما لا يقل عن 9 من قياديي المليشيات الموالية للنظام السوري، قتلوا في هذه الغارة التي استهدفت مبنى سكنياً مكوناً من 6 طوابق في بلدة جرمانا جنوبي العاصمة السورية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن 3 صواريخ سقطت شمال إسرائيل، فيما يبحث المجلس الوزاري المصغر هذه التطورات برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وأضاف البيان أن قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل " الإخباري.

ووفقاً لتقارير إخبارية، سقط صاروخ على الاقل في أرض مفتوحة قرب منطقة نهاريا في الجليل الغربي شمال إسرائيل المتاخم لجنوب لبنان، ولم يتضح المكان الذي سقط فيه الصاروخان الآخران.

وأشارت مصادر إسرائيلية، إلى أن جيش الاحتلال رد بقصف دفعي متفرق على مناطق في جنوب لبنان.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان