رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشييع فتاة فلسطينية في قلقيلية كانت محتجزة لدى الاحتلال

تشييع فتاة فلسطينية في قلقيلية كانت محتجزة لدى الاحتلال

العرب والعالم

الشهيدة رشا محمد عويصي

استشهدت قبل شهر

تشييع فتاة فلسطينية في قلقيلية كانت محتجزة لدى الاحتلال

وكالات 20 ديسمبر 2015 18:02

شيّع مئات الفلسطينيين، اليوم الأحد، جثمان الفتاة، رشا محمد عويصي، (24 عاماً)، والتي استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو شهر، في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، بحسب شهود عيان.

 

وذكر مراسل "الأناضول"، أن الجيش الإسرائيلي، سلّم جثمان الفتاة "عويصي" مساء اليوم، لذويها على حاجز"الياهو" الإسرائيلي، جنوب شرقي قلقيلية، بعد أن كان يحتجزها منذ قتلها على الحاجز ذاته، في التاسع من نوفمبر الماضي، بذريعة محاولتها طعن جندي إسرائيلي.

 

وأفاد شهود عيان، أنه تم نقل الفتاة لمنزل ذويها في قلقيلية لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها، ومن ثم الصلاة عليها ودفنها في مقبرة المدينة.

وحمل المشيعون، جثمان الفتاة على الأكتاف وسط ترديد الهتافات المطالبة باستعادة جثامين الفلسطينيين الذين يحتجزهم الجيش الإسرائيلي.

ويحتجز الجيش الإسرائيلي جثامين العشرات من الفلسطينيين منذ بداية شهر أكتوبر الماضي.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان