رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القاعدة ينظم دوري رياضي في أبين اليمنية

القاعدة ينظم دوري رياضي في أبين اليمنية

العرب والعالم

كرة القدم

القاعدة ينظم دوري رياضي في أبين اليمنية

وكالات 20 ديسمبر 2015 16:02

نظم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب دوري رياضي للعبة كرة القدم للفرق الشعبية بمحافظة أبين اليمنية المجاورة لعاصمة البلاد المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر محلية في زنجبار، عاصمة أبين لـ”شبكة إرم” إن جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة تنظم دوري بمدينة زنجبار يستمر لمدة عشرة أيام منذ انطلاقه يوم أمس السبت.

 

وبحسب المصادر فإن التنظيم وفّر مكافئات مالية لأفضل اللاعبين خلال المباريات وحكّامها، ووعد الفريق الفائز بالبطولة الكروية برحلة سياحية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت الخاضعة لسيطرة التنظيم منذ إبريل الماضي.
 

وتقام مباريات البطولة الكروية على ملعب البلدية بمدينة زنجبار، وتشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، وفق المصادر المحلية.
 

وعلى ذات الصعيد، قالت مصادر أخرى إن “أنصار الشريعة” في أبين لجأوا إلى تغيير مسمى أنصار الشريعة إلى “أبناء أبين” بحثًا عن حاضنة اجتماعية لهم في المحافظة التي شهدت حربا عنيفة بعد سيطرة القاعدة على أبين خلال عامي 2011-2012م.
 

وأشار المصادر إلى أن التنظيم بدأ باعتماد مسمى “أبناء أبين” على عرباته العسكرية المتجولة في المدينة وشوارعها في خطوة هي الأولى.
 

وسيطر “أنصار الشريعة” في العامين 2011-2012 على محافظة أبين وأعلنوها ولاية إسلامية قبل أن يخوضوا مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمني بمساندة مباشرة من اللجان الشعبية المشكلة من أهالي المنطقة، تمكن على إثرها الجيش واللجان من طرد عناصر القاعدة من المحافظة بأكملها حتى ضواحي بلدة المحفد، شرقي أبين، قبل أن يعود عناصر التنظيم إلى أبين خلال الحرب التي شنّها الحوثيين وقوات المخلوع صالح على معظم مناطق البلاد بينها أبين أواخر مارس الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان