رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فاينانشال تايمز: العرب ينعشون قطاع الفنادق البريطانى

فاينانشال تايمز: العرب ينعشون قطاع الفنادق البريطانى

الأناضول 26 أغسطس 2013 15:28

ذكرت صحيفة "الفاينانشال تايمز" البريطانية أن عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع الفنادق البريطاني نشطت خلال النصف الأول من عام 2013 بفضل الطلب العربي.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم الإثنين إن الطلب من صناديق الثروة السيادية العربية عزز نشاط الاندماج والاستحواذ في قطاع الفنادق البريطاني هذا العام، كما تدفقت أموال النفط الخليجية للاستحواذ على أصول رئيسية في لندن.

 

وأوضحت الصحيفة اليومية واسعة الانتشار أن شركة "كونستليشن هوتلز" الذراع الاستثمارية لشركة قطر القابضة للاستثمار، اشترت فندق "إنتركونتننتال بارك لين " في لندن في صفقة بلغت قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني، كما  اشترى جهاز أبوظبي للاستثمار 42 فندقا تديرها شركة ماريوت المملوكة لـ "رويال بنك أوف سكوتلاند" مقابل 640 مليون جنيه إسترليني خلال النصف الأول من عام 2013.

 

وأوضحت أنه تم تنفيذ صفقات فى قطاع الفنادق البريطانى بنحو 26 مليار جنيه إسترليني في النصف الأول من عام 2013، مقارنة بـ 500 مليون جنيه استرليني في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لتحليل أجرته مؤسسة "ديلويت" الأمريكية للأبحاث والدراسات.

 

وشكلت الفنادق في لندن أكبر الصفقات في قطاع الإنشاء ، في حين شكلت صناديق الثروة السيادية العربية الجزء الأكبر من الصفقات. 

 

 وشكلت الصفقات خارج العاصمة البريطانية معظم نشاط الاندماج والاستحواذ وبواقع 70% من إجمالي الصفقات خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وذكرت الصحيفة أن هذه الأنباء تمثل أحدث علامة على أن القطاع الفندقي البريطانى يتعافى، بعدما تأثر بقوة أثناء فترة الانكماش الاقتصادي في أعقاب الأزمة المالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان