رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العراق يطالب بتحقيق لاستخدام أسلحة كيميائية بسوريا

العراق يطالب بتحقيق لاستخدام أسلحة كيميائية بسوريا

العرب والعالم

ضحايا استخدام الاسلحة الكيميائية بسوريا - أرشيف

العراق يطالب بتحقيق لاستخدام أسلحة كيميائية بسوريا

أ ش أ 26 أغسطس 2013 14:46

طالبت الحكومة العراقية اليوم الاثنين، بإجراء تحقيق دولي من قبل مفتشي الأمم المتحدة بشأن مزاعم استخدام الأسلحة الكيماوية في النزاع السوري.

 

كانت المعارضة السورية اتهمت النظام بشن هجوم كيميائي الأربعاء الماضي على مناطق في الغوطة الشرقية وجنوب غرب دمشق أسفر عن وقوع 1300 قتيل، فيما نفى وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أمس الأحد استخدام قوات الجيش السوري أسلحة كيماوية في الغوطة الشرقية أو في غيرها من الأماكن.

 

وذكر بيان للخارجية العراقية اليوم أن الحكومة العراقية أدانت وتدين مجددًا استخدام الأسلحة الكيمياوية المحظورة دوليا في النزاع الداخلي السوري، مشيرًا إلى أن الشعب العراقي عانى معاناة قاسية من جراء استخدام النظام الديكتاتوري السابق هذه الأسلحة ضد ابناء الشعب العراقي.

 

وأضاف البيان أن الحكومة العراقية بهذه المناسبة تؤكد ضرورة إجراء تحقيق دولي من قبل مفتشي الأمم المتحدة في هذا الحادث المروع ومطالبة جميع الأطراف في الصراع بالتعاون الكامل مع مهمة التحقيق، لما تمثله هذه الجريمة من انتهاك خطير للقانون الدولي الإنساني يتوجب محاسبة مرتكبيها.

 

يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت أمس الأحد أن خبراءها سيباشرون منذ اليوم التحقيق في التقارير حول استخدام أسلحة كيميائية في ريف دمشق بعدما أعطت الحكومة السورية موافقتها على ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان