رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لجنة التحقيق الدولية تصل "الغوطة" للتحقيق في مجزرة "الكيماوى"

لجنة التحقيق الدولية تصل الغوطة للتحقيق في مجزرة الكيماوى

العرب والعالم

صورة ارشيفية

لجنة التحقيق الدولية تصل "الغوطة" للتحقيق في مجزرة "الكيماوى"

الأناضول 26 أغسطس 2013 13:11

وصلت لجنة التحقيق الدولية باستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، إلى بلدة معضمية الشام في الغوطة الغربية بريف دمشق، قبل ظهر اليوم، حسب ما أكده ناشطون في ريف دمشق.

وأكد الناطق باسم اتحاد تنسيقيات الثورة السورية عن ريف دمشق أويس الشامي، نقلا عن العميد يحيى زهرة، أن دخول البعثة الدولية إلى منطقة المعضمية تم في الساعة 11.15 دقيقة بتوقيت دمشق، وتحت حماية مقاتلي المعارضة في منطقة  المعضمية، التي لم تكن مدرجة في برنامج الزيارة.
وأضاف الشامي في تصريحات لمراسل الأناضول، أن اللجنة دخلت المعضمية كأول منطقة،  وسيتوجهون إلى مناطق جوبر وعين ترما وزملكا في الغوطة الشرقية، ويرافقهم الاطباء الموجودين في منطقة المعضمية
وأفادت مصادر عديدة عن توجه لجنة التحقيق الأممية الدولية إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق، تنفيذا للاتفاق مع النظام السوري بالذهاب والتحقيق بقصف قوات النظام للمنطقة بالسلاح الكيماوي.
وافادت المعلومات أن المحققين غادروا الفندق المقيمين به في العاصمة دمشق، ترافقهم حماية أمنية مكثفة، في وقت لم تكشف فيه تفاصيل أخرى.
وكشف الشامي، أن المعارضة بانتظار وصول لجنة التحقيق منذ الصباح الباكر في بلدة زملكا، مشددا على أن قصف قوات النظام مستمر بالقذائف، حيث سقطت أكثر من 200 قذيفة منذ الصباح، وهو أمر ملفت على حد تعبيره.
وأشار إلى أن القصف أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وجرح 19 آخرين من بينهم 4 أطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان