رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إنذار لمواطنى "الإتحاد الأوروبي" بعدم زيارة منطقة الشرق الأوسط

محذرا من قضاء العطلات بمصر وسوريا..

إنذار لمواطنى "الإتحاد الأوروبي" بعدم زيارة منطقة الشرق الأوسط

مصر العربية 26 أغسطس 2013 12:20

وجه الإتحاد الأوروبي إنذارا  لمواطنيه، بعدم زيارة منطقة الشرق الأوسط، بوصفها منطقة اضطرابات، خاصة مصر وسوريا.

وحث الإتحاد مواطنى الدول الأعضاء على تجاهل القيام بعطلات فى سوريا، والتى وصفها بمنطقة حرب، بينما اعتبر الانذار مصر منطقة شديدة الخطورة.
وأعلنت شركة "ستار تور" النرويجية اليوم الاثنين، عن وقف جميع رحلات الشارتر التي كانت تنقل السائحين النرويجيين لقضاء عطلاتهم في مصر خلال العام الحالي، وذلك في إطار توصيات الخارجية النرويجية في 15 أغسطس الجارى بعدم السفر إلى مصر إلا في حالات الضرورة القصوى.

وصرحت بذلك رئيسة شركة "ستار تور" إليزابت لارشن فونستت صباح اليوم لوكالة "تيه.آن.بيه" للأنباء النرويجية، مشيرة إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بالتنسيق مع شركتي "وينج" و"أبوللو" للسياحة اللتين قامتا أيضا بإعادة جميع السائحين الذين كانوا في زيارة لمصر خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أنه تم إلغاء جميع الرحلات التي كان تم إرسالها إلى مصر اعتبارا لطلبات الحجز التي تمت لفصل الشتاء، الذي يبدأ من 15 أكتوبر المقبل، لافتة إلى أن أول الرحلات لمصر ستكون مبدئيا في 2 يناير المقبل، وذلك بعد موافقة وزارة الخارجية النرويجية التي ستقوم بتقييم الوضع قبل اتخاذ القرار بالنسبة لمواصلة رحلات الشارتر لمصر في بداية العام المقبل.
وقالت لارشن فونستت "إن جميع طلبات الحجز لموسم الشتاء لدى شركة "ستار تور" في منتصف أكتوبر، والتي كانت تتجاوز 300 حجز، تم الاتصال بأصحابها من أجل اقتراح رحلة بديلة أو إعادة النقود لهم، مشيرة إلى أن عدد طلبات الحجز للسفر لمصر يعتبر ضئيلا بالمقارنة بموسم الشتاء في العام الماضي".
وأضافت أن شركات السياحة في الدانمارك والسويد وفنلندا قررت أيضا تعليق جميع رحلاتها الشارتر والسياحية إلى مصر خلال النصف الثاني من العام الحالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان