رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فرنسا تؤكد ضرورة إجراء انتخابات في مصر

فرنسا تؤكد ضرورة إجراء انتخابات في مصر

العرب والعالم

وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

فرنسا تؤكد ضرورة إجراء انتخابات في مصر

أ ش أ 26 أغسطس 2013 10:44

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مجددًا على ضرورة إجراء انتخابات "مفتوحة" في مصر، وقال: "نأمل أن يتم الإفراج عن السجناء السياسيين".

وردًا على سؤال حول مطالبة باريس وأوروبا بشكل عام بعملية سياسة في مصر تشمل الانتخابات، وعما إذا كان يمكن ذلك دون الإفراج عن المعتقلين السياسيين بما في ذلك الرئيس المعزول محمد مرسي، قال فابيوس- في مقابلة اليوم الاثنين مع إذاعة (أوروبا 1) - إن هناك عديد من الدروس لابد من استخلاصها عند التفكير في الأحداث في مصر حيث أن الرئيس المعزول انتخب بشكل طبيعي ولكنه عمل على "أسلمة" المجتمع وهناك أيضا فشل اقتصادي متكامل مما دفع الشعب إلى الانتفاضة، والآن "يجب الذهاب نحو عملية مدنية".

وأوضح وزير خارجية فرنسا أنه عندما يكون هناك صراع حول الشرعية ينبغي إجراء انتخابات.

وحول إمكانية ترشح الرئيس المعزول في الانتخابات القادمة.. قال فابيوس "لا أعلم شيئًا.. ويجب أن تتجه مصر الآن نحو الانتخابات التشريعية المفتوحة".

وفيما يتعلق بالحكم المدني في مصر على الرغم من أن الرؤساء السابقين بدءا من جمال عبد الناصر مرورا بالسادات ثم حسني مبارك ينتمون إلى المؤسسة العسكرية، شدد رئيس الدبلوماسية الفرنسية على انه توجد في مصر أحزاب غير "الإخوان المسلمين".. مذكرًا أن حوالي 30 مليون نزلوا إلى الشارع وهم جميعًا مواطنين مصريين نزلوا ضد حكم "الإخوان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان