رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب داود أوغلو: مليونان و407 آلاف لاجئ سوري في تركيا

نائب داود أوغلو: مليونان و407 آلاف لاجئ سوري في تركيا

العرب والعالم

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

نائب داود أوغلو: مليونان و407 آلاف لاجئ سوري في تركيا

وكالات 16 ديسمبر 2015 15:45

قال يالتشن أقدوغان نائب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الأربعاء، إنَّ عدد اللاجئين في تركيا بلغ حتى الآن، مليونين و495 ألفًا و117 شخصًا، بينهم مليونان و407 آلاف سوري، حسب سجلات إدارة الهجرة.

 

جاء ذلك في تصريحاتٍ صحفية، عقب اجتماعٍ لجنة التنسيق الثالثة حول سوريا، في مقرر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، بمشاركة مسؤولين من إدارة الكوارث والحالات الطارئة "آفاد"، وإدارة الهجرة، ووزارة التربية، ووزارة الصحة، ورئاسة الشؤون التركي، ومنظمة الهلال الأحمر التركي، إلى جانب وزارة وإدارات أخرى.

 

وأوضح أقدوغان أنَّ الاجتماع تناول قضايا السوريين في تركيا من جميع جوانبه، سواء التعليم، أو الصحة، أو الأمن، أو العمل، أو السكن، مشيرًا إلى "وجود 276 لاجئًا في 25 مركز إيواء مؤقتة، ذات معايير متقدمة على مستوى العالم، موزعة على عشر مدن تركية.

 

وأشار إلى أنَّ الأعمال المتعلقة بمنح الأشخاص "اللاجئين" بطاقات التعريف، بالإضافة إلى عملية التسجيل البيومتري "البيانات الحيوية" ستكتمل في غضون أشهر، مضيفًا: "حتى الآن هناك 300 ألف طالب ضمن النظام التعليمي، ونخطِّط لرفع العدد إلى 460 ألف طالب، حتى نهاية السنة الدراسية الحالية، ويتلقى الآن الأطفال السوريون التعليم في مدارس بمخيماتنا، ومراكز تعليمية مؤقتة في مراكز المدن".

 

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى استمرار الأعمال المتعلقة بتسجيل سيارات السوريين، والبالغ عددها 18 ألفًا و256 سيارة، وأنَّه جرى تسجيل 1600 منها، لافتًا إلى انتهاء مدة التسجيل في نهاية الشهر الحالي.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان