رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جسر جوي كويتي لإغاثة متضرري سيول السودان

جسر جوي كويتي لإغاثة متضرري سيول السودان

الأناضول 25 أغسطس 2013 19:39

وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأحد أولى طائرات الجسر الجوي الذي قررته الكويت لنقل المساعدات من أجل إغاثة متضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت مساحات واسعة من مدن وقري السودان خلال الاسابيع الماضية، وأدت إلى مصرع العشرات، وتدمير آلاف المنازل، وتشريد ساكنيها.

 

وقال السفير الكويتي في الخرطوم سليمان الحربي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن "الطائرة هي ضمن جسر جوي يستمر عدة أيام لتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 5ر2 مليون دولار لمنكوبي الفيضانات بناء على توجيهات نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".

 

وتشهد غالبية ولايات السودان أمطارا غزيرة وسيولا منذ نهاية يوليو الماضي أسفرت عن مصرع أكثر من 53 شخصا، وتدمير 20 ألف منزل كليا و21 ألف منزل جزئيا و251 مرفقا معظمها مدارس، ونفوق ثلاثة آلاف رأس من الماشية طبقا لحصر أولي أعلنته وزارة الداخلية السودانية، وكانت أكثر الولايات تضررا هي ولاية الخرطوم تليها ولاية الجزيرة.

 

من جهته، قال رئيس وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي المرافق للطائرة احمد عبدالله الفقعان ان الطائرة تحمل عشرة أطنان من المساعدات الطارئة .

 

وأوضح أن هذه الطائرة تأتي في طليعة جسر جوي لنقل نحو 100 طن من مساعدات عاجلة ستصل تباعا إلى السودان.

 

والكويت هي ثالث دولة خليجية تقدم مساعدات لمتضرري الفيضانات في السودان حيث أرسلت قطر 5 طائرات محملة بحوالي 107 أطنان من المساعدات، كما أعلنت السعودية تقديمها لمساعدات قيمتها 10 ملايين دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان