رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق يعين سفيرا جديدا له في تركيا

العراق يعين سفيرا جديدا له في تركيا

العرب والعالم

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

العراق يعين سفيرا جديدا له في تركيا

وكالات 16 ديسمبر 2015 03:32

عينت الحكومة العراقية، أمس الثلاثاء، سفيرا جديدا لها في تركيا رغم توتر العلاقات بين البلدين نتيجة قيام تركيا بنشر قوات عسكرية قوامها نحو 1200 مقاتل في محافظة الموصل شمال العراق.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن الرئيس فؤاد معصوم استقبل الاثنين في مكتبه ببغداد سفير العراق الجديد لدى تركيا هشام العلوي خلفا للسفير الحالي طلال العبيدي، الأمر الذي عده مراقبون بأنه “موقف يؤكد على ضعف القرار العراقي تجاه تركيا بعد نشرها قوات في العراق ورفضها الانسحاب”.
 

وأكد الرئيس العراقي خلال لقائه السفير الجديد في تركيا على “أهمية العمل من أجل تمتين علاقات الصداقة بين البلدين وتوسيعها في المجالات كافة.

وأضاف أنه لابد من تعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي، فضلا عن حشد الدعم الدولي للعراق، لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب نيابة عن دول العالم، وضرورة العمل على تشجيع الدول الصديقة والمنظمات والمؤسسات الدولية للمساهمة في إعادة اعمار العراق”.

وقال الناشط والإعلامي العراقي نزار العبادي في تصريح لمراسل شبكة إرم الإخبارية، “إن العراق بدلا من أن يرد على الاحتلال التركي بطرد سفيرهم وسحب السفير العراقي من أنقره، قام بتعيين سفير عراقي جديد لدى تركيا يدعى هاشم العلوي”.
 

وأوضح العبادي أن “ذلك يدل على ضعف الحكومة العراقية ووزارة الخارجية التي لم تتعاطى مع الموقف التركي بما يتماشى مع سيادة العراق”.
 

وكان مجلس الوزراء العراقي جدد في جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء، موقفه بضرورة استجابة تركيا لطلب العراق بالانسحاب الكامل من أراضيه واحترام سيادته.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان