رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 39 مدنيا في قصف روسي على ريف حلب

مقتل 39 مدنيا في قصف روسي على ريف حلب

العرب والعالم

روسيا ترتكب مجازر بحق المدنيين السوريين

مقتل 39 مدنيا في قصف روسي على ريف حلب

وكالات 16 ديسمبر 2015 01:13

قتل 39 مدنيا على الأقل، في غارات "يعتقد أنها روسية" استهدفت سوقين شمال وشمال غربي سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وأفاد المرصد اليوم الأربعاء عن مقتل "23 شخصا من جراء غارات على سوق شعبية في بلدة مسكنة في ريف حلب الشرقي شمالي البلاد، بالإضافة إلى 16 آخرين نتيجة غارات على سوق لبيع الوقود في معارة النعسان في ريف إدلب الشمالي الشرقي غربي سوريا".
 

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن أربعة من تنظيم داعش قتلوا في الغارة على مسكنة. وبحسب المرصد، فإن حصيلة القتلى في المنطقتين "مرشحة للارتفاع" بسبب "وجود جرحى في حالات خطرة".
 

ويسيطر تنظيم داعش على بلدة مسكنة الواقعة في ريف حلب الشرقي، في حين تسيطر فصائل مقاتلة على بلدة معارة النعسان الواقعة في محافظة إدلب والخاضعة بمجملها لفصائل "جيش الفتح" التي تضم جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وفصائل من بينها حركة "أحرار الشام".
 

وتشن روسيا حملة جوية في سوريا مساندة للقوات الحكومية منذ 30 سبتمبر، تقول إنها تستهدف تنظيم داعش و"مجموعات إرهابية" أخرى. لكن دول الغرب ومجموعات مقاتلة تتهمها باستهداف الفصائل المعارضة أكثر من تركيزها على استهداف أفراد داعش.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان