رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار السبسي: انضمامنا لـ"التحالف الإسلامي" لا يعني تدخلنا عسكريًّا في أي بلد

مستشار السبسي: انضمامنا لـالتحالف الإسلامي لا يعني تدخلنا عسكريًّا في أي بلد

العرب والعالم

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

مستشار السبسي: انضمامنا لـ"التحالف الإسلامي" لا يعني تدخلنا عسكريًّا في أي بلد

وكالات 15 ديسمبر 2015 21:52

قال خميس الجهيناوي المستشار الأول للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، المكلف بالشؤون الدبلوماسية، إنَّ انضمام بلاده لـ"التحالف الإسلامي العسكري" الذي أعلنته الرياض أمس الاثنين، يمثل دعمًا سياسيًّا لمبادرة السعودية، ولا يعني تدخلها العسكري في أي دولة.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"الأناصول"، الثلاثاء: "الانضمام للتحالف هو دعم سياسي مبدئي لمبادرة المملكة العربية السعودية في إطار علاقتنا الدبلوماسية معها".

 

وقررت 34 دولة إسلامية، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة "الإرهاب"، يكون مقره في العاصمة الرياض لقيادة العمليات والتنسيق.

 

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، فإنَّ التحالف جاء انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة "الإرهاب" بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات "الإرهابية" المسلحة، أيًا كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلًا وفسادًا، وتهدف إلى ترويع الآمنين، وفق نص البيان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان