رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لافروف: الاجتماع بشأن سوريا يجري في نيويورك "الجمعة"

لافروف: الاجتماع بشأن سوريا يجري في نيويورك الجمعة

العرب والعالم

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

لافروف: الاجتماع بشأن سوريا يجري في نيويورك "الجمعة"

وكالات 15 ديسمبر 2015 21:09

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف موافقته على المساعدة على عقد اجتماع بشأن سوريا في نيويورك يوم الجمعة المقبل.

 

وأشاد لافروف، في تصريحاتٍ نقلتها "سكاي نيوز عربية"، بالمحادثات مع نظيره الأمريكي جون كيري، وأعلن اتفاقه مع الأخير على استكمال العمل على لائحة مشتركة للمجموعات الإرهابية في سوريا، وقال إنَّهما اتفقا على خطوات تجعل التعاون بشأن سوريا "أكثر فعالية وتنسيقًا".

 

وأوضح الوزير الروسي أنَّ "اجتماع الرياض" بشأن المعارضة السورية سيساعد في عملية إعداد لائحة للمعارضة السورية.

 

وحول التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب الذي أعلنه السعودية، قال لافروف: "ننتظر معلومات أكثر دقة من السعودية بشأن التحالف الجديد لمكافحة الإرهاب".

 

من ناحيته، قال كيري إنَّه يجرى العمل على تحقيق وقف إطلاق نار على نطاق واسع في سوريا، وعبَّر عن أمله في أن يحصل ذلك قريبًا.

 

وأوضح كيري أنَّه أبلغ موسكو باستحالة بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، لكنَّه شدَّد على أنَّ النقاش مع لافروف لم يتركز على مصير الأسد وإنَّما على عملية الانتقال السياسي في سوريا.

 

وأشار الوزير الأمريكي إلى أنَّ واشنطن مستعدة للعمل مع موسكو من أجل تدمير تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، ولفت إلى اتفاق أمريكي روسي على تبادل المعلومات عن مواقع العمليات في سوريا، لافتًا إلى أنَّ واشنطن وموسكو تسيران بنفس الاتجاه بشأن سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان