رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. فلسطينيون يوصون حماس بالوحدة الوطنية

بالفيديو .. فلسطينيون يوصون حماس بالوحدة الوطنية

العرب والعالم

فلسطينيون من حركة حماس

في ذكرى تأسيسها

بالفيديو .. فلسطينيون يوصون حماس بالوحدة الوطنية

فلسطين –مها عوادة 15 ديسمبر 2015 20:30

طالب فلسطينيون من حركة حماس في الذكرى الـ28 لانطلاقة الحركة طالب  بالثبات على المبادئ التي أسست عليها ومنها الاستمرار في طريق المقاومة حتى تحرير فلسطين من براثن هذا الاحتلال والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي الذي أضر القضية الفلسطينية.

 

"مصر العربية " ترصد في هذا التقرير رسالة الفلسطينيين لحركة حماس في ذكرى انطلاقتها.
 

وقال المواطن زياد عقل:"رسالتنا إلى حركة حماس أن تبقى على العهد سائرة وتثبت على مبادئها التي سارت عليها وتبقى علي طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير البلاد وتحرير القدس".

 

و أضاف عقل:" الرسالة الأخرى أن تكون دائمة مصدر وحدة للشعب الفلسطيني وأن تؤلف بين قلوبهم, والرسالة الثالثة أن تكون يدا حانية على هذا الشعب وأن تقدم له المساعدات وتسعى بكل الوسائل لتقديم المساعدات للجريح والأسير وكل الناس وكل المجتمع".

من جانبه وجه مواطن يدعى العودة النجار كلمات لحماس في ذكرى انطلاقتها قال فيها:" رسالتنا إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس أن تبقى على عهدها في قيادة المقاومة والحفاظ على توحيد صفوف الشعب الفلسطيني وأن توحد الطاقات حتى نتمكن من تحرير أرضنا وإزاحة المحتل الغاصب بإذن الله الذي يواصل سلب الأرض الفلسطينية".

بدوره قال المواطن موسى أبو رحمة: رسالتنا لحماس أن تسير علي نهج المقاومة وليس السلم والاستسلام، وعدم التخلي عن رفع السلاح في وجه الاحتلال، فحماس هي الأم والأب للمقاومة وهي مرجع لكل فصائل المقاومة في الأراضي الفلسطينية".

في سياق متصل قال المواطن نضال صيام: "حركة المقاومة حماس في هذا اليوم في عيد انطلاقتها نوجه لها التحية، فهذه الحركة العملاقة سوف تكبر وتمضي إلى النصر وتحرير كامل تراب فلسطين من الصهاينة".

 

أما المواطن الغزاوي محمد البغدادي فقال:"الحمد لله رب العالمين الذي أعزنا بالإسلام وأعزنا بهذه الحركة المجاهدة نسأل الله أن يوفقهم بالخير لما فيه خير للأمة والإسلام والمسلمين نسأل الله أن يأخذ بيدكم حتى تحرير الأقصى".

 

يذكر  أن حركة حماس أعلن تأسيسها الشيخ الشهيد أحمد ياسين  في 14 من ديسمبر عام 1987 بعد أسبوع واحد فقط من اندلاع انتفاضة الحجارة عام 87.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان