رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش الليبي يطلق حملة عسكرية ضد "إرهاب أجدابيا".. ويحذِّر الأهالي

الجيش الليبي يطلق حملة عسكرية ضد إرهاب أجدابيا.. ويحذِّر الأهالي

العرب والعالم

قوات الجيش الليبي

الجيش الليبي يطلق حملة عسكرية ضد "إرهاب أجدابيا".. ويحذِّر الأهالي

وكالات 15 ديسمبر 2015 18:17

أعلن الجيش الليبي، التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية تهدف لـ"طرد الجماعات الإرهابية" من مدينة أجدابيا، شرقي البلاد.

 

وقال العقيد فوزي المنصوري، قائد غرفة عمليات "أجدابيا" بالجيش، في مقطع فيديو مسجل، نشرته وسائل إعلام محلية، حسب "الأناضول": "نعلن اليوم انطلاق عملية عسكرية تمَّ التنسيق لها  في وقت سابق بين قوات الجيش الليبي، وأعيان وشباب مدينة أجدابيا، لضرب تمركزات ومواقع المتطرفين في المدينة وتطهيرها من الإرهاب".

 

ودعا المنصوري، في التسجيل، أبناء أجدابيا إلى مؤازرة القوات المسلحة الليبية، في تأمين أحياء المدينة، وعدم التساهل مع المتطرفين، محذِّرًا من أن وقوف أي قوة في طريق عمليات الجيش سيجعلها هدفًا مشروعًا لضرباته.

 

وقبل أسبوعين، أعلنت قوات الجيش الليبي بدء التجهيز لعملية عسكرية ضد من وصفتهم بـ"المتطرفين" في المدينة نفسها.

 

في السياق ذاته، قال مصطفي المغربي، قائد أحد المجموعات الشبابية، الموالية للجيش، إنَّ "مدينة أجدابيا تشهد هدوءً حذرًا، منذ الصباح، ولم تقع فيها أي مواجهات عسكرية"، مشيرًا إلى أنَّ القوات الأمنية تنتشر في كافة مداخل المدينة وطرقها العامة.

 

وأضاف المغربي: "الوحدات المساندة للجيش من شباب أجدابيا على أتم الاستعداد لمجابهة التنظيمات المتطرفة، وهم الآن منتشرون لتأمين شوارع المدينة للمساهمة في تحريرها".

 

ونفى وصول كتائب من الجيش إلى أجدابيا من خارج المدينة، قائلاً: "الكتائب المكلفة بقيادة العمليات العسكرية للقضاء على الإرهاب هم من أبناء المدينة فقط".

 

وفي الآونة الأخيرة، شهدت مدينة أجدابيا القريبة من أكبر حقول النفط في البلاد، تصاعدًا لوتيرة الاغتيالات وعمليات الخطف التي طالت العديد من منستبي الجيش، وخطباء المساجد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان