رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تؤكد عدم انسحاب قواتها من الموصل

تركيا تؤكد عدم انسحاب قواتها من الموصل

العرب والعالم

الجيش التركي

تركيا تؤكد عدم انسحاب قواتها من الموصل

وكالات 15 ديسمبر 2015 17:21

في معرض رده على سؤال فيما إذا كانت القوات التركية انسحبت من الموصل شمالي العراق أم لا؟، قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورطولموش، "كلا لن نسحب، وإن تواجدنا العسكري في معسكر بعشيقة، ومناطق أخرى مستمر، إلا أن قواتنا تراجعت إلى الوراء قليلاً".

 

جاء ذلك خلال مشاركة قورطولموش في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات التركية، حيث أشار أن هناك العديد من سكان الموصل تمكنوا من الخروج من المدينة، وتخلصوا من ظلم وتهديدات تنظيم "داعش"، في حين لا يزال عدد كبير من السكان متواجدون في المنطقة.

 

وأوضح قورطولموش أن محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، طلب مساعدة العسكريين الأتراك بخصوص تدريب وحدة من قوات الحشد الوطني في الموصل، وكانت الحكومة العراقية في تلك الفترة على علم بهذا الموضوع.

 

وأشار أن إرسال تعزيزات عسكرية مؤخراً جاء بهدف تأمين الحماية للمدربين الأتراك، حيث أن عناصر داعش يبعدون ما بين 15 و20 كيلو متر عن معسكر بعشيقة.

 

ولفت قورطولموش أن التواجد العسكري التركي هناك ليست لأهداف هجومية أو حربية، بل لغرض التدريب، وأن القوات التي وصلت إلى المعسكر، جاءت بهدف توفير الحماية لهم، مؤكدا أن تواجدهم سيستمر في المنطقة.

 

وكان جزءً من القوات التركية المتمركزة في معسكر بعشيقة، انتقلت أمس الأثنين إلى إقليم شمال العراق، مع ما بين 10-12 عربة عسكرية بينها دبابات في إطار "ترتيبات جديدة"، بحسب مصادر عسكرية تركية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان