رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرلمان العربي يدعو لتوسيع التحالف الإسلامي لمكافحة "الإرهاب"

البرلمان العربي يدعو لتوسيع التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب

العرب والعالم

البرلمان العربي

البرلمان العربي يدعو لتوسيع التحالف الإسلامي لمكافحة "الإرهاب"

وكالات 15 ديسمبر 2015 14:57

دعا البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، إلى توسيع تشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة "الإرهاب"، الذي أعلنت عنه السعودية والمكون من  34 دولة .

وقال رئيس البرلمان، أحمد بن محمد الجروان، في بيان له، إن "­البرلمان العربي لن يد­خر جهداً في دعم هذا التحالف بكل ما أوتي م­ن إمكانيات"، داعياً إلى "توسيع دائرة التعاون لتشمل مختلف الدول الصديقة في العالم ل­دعم مساعي هذا التحالف في حربه الشاملة عل­ى الإرهاب".

 

وأضاف "هذا التحالف الإسلامي ضد ­الإرهاب كان مطلباً شعبياً تحقق على أيدي القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، و­باقي الدول الإسلامية الذين نجحوا في توحي­د صفوف الإسلام والمسلمين ضد هذه الظاهرة ­الظلامية والهدامة".

 

وأشاد البرلمان العربي بـ" إنشاء مكتب عمل­يات بالرياض يتولى التنسيق من أجل عمل إسل­امي موحد ضد كل أشكال الإرهاب وفي مختلف­ بقاع العالم الإسلامي".

 

ووفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، يشارك في التحالف الإسلامي، 34 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي هي

 

المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية باكستان الإسلامية، ومملكة البحرين، وجمهورية بنغلاديش الشعبية، وجمهورية بنين، والجمهورية التركية، وجمهورية تشاد، وجمهورية توجو، والجمهورية التونسية، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية السنغال، وجمهورية السودان، وجمهورية سيراليون، وجمهورية الصومال، وجمهورية الجابون، وجمهورية غينيا، ودولة فلسطين، وجمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، ودولة قطر، وكوت دي فوار، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، ودولة ليبيا، وجمهورية المالديف، وجمهورية مالي، ومملكة اتحاد ماليزيا، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجمهورية النيجر، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، والجمهورية اليمنية.

 

كما أشار البيان إلى وجود عشر دول إسلامية أخرى بينها جمهورية أندونيسيا، أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان