رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحريري: التحالف العسكري الإسلامي خطوة تاريخية

الحريري: التحالف العسكري الإسلامي خطوة تاريخية

العرب والعالم

رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

الحريري: التحالف العسكري الإسلامي خطوة تاريخية

وكالات 15 ديسمبر 2015 11:29

أشاد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري، بالإعلان عن تشكيل تحالف عسكري إسلامي، بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، واصفًا الأمر بأنه “خطوة تاريخية في الطريق الصحيح”.

 

وقال “الحريري” في بيان صادر عن مكتبه، اليوم الثلاثاء، إن الإعلان الذي أصدرته 34 دولة إسلامية، من السعودية، هو خطوة تاريخية في الطريق الصحيح، للتعامل مع معضلة سياسية وأمنية وفكرية، باتت تشكل عبئاً خطيراً على صورة الإسلام الحضارية والإنسانية وتهدد الوجود الإسلامي وتعايشه مع المجتمعات العالمية.
 

 

وأضاف البيان “لقد كان من الطبيعي أن يأتي الإعلان من الرياض، وأن يصدر على لسان ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، الذي حدد الخط الاستراتيجي لمهمة هذا التحالف، وشرح مسؤولية العالم الاسلامي، في مكافحة الإرهاب والتصدي له بكل أشكاله وتنظيماته واتخاذ كل الإجراءات لمحاربته في عقر داره”.
 

وتابع “السعودية تعلن باسم الأكثرية الساحقة من العرب والمسلمين، أن أهل مكة أدرى بشعابها، وأن مسؤولية مكافحة الاٍرهاب الذي يتخذ من الإسلام وسيلة للطعن بالدين الإسلامي، تقع على المسلمين وقياداتهم ودولهم، وعلى العرب بالدرجة الأولى، الذين يتعرضون لأبشع الحملات العنصرية، التي لا وظيفة لها سوى الإساءة لدورهم ومكانتهم في العالم”.
 

وأثنى الحريري، على “القيادة السعودية التي بادرت إلى هذه الخطوة واحتضانها”، مضيفًا أن “التحية والثناء موصولان أيضاً لقادة الدول التي شاركت في التوقيع على الإعلان، لتؤكد أن وحدة المسلمين في مواجهة الاٍرهاب هي السلاح الأمضى في مكافحة الخارجين عن قيم الإسلام وتاريخ المسلمين العريق”.
 

 وقررت 34 دولة إسلامية، اليوم الثلاثاء، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يكون مقره في العاصمة الرياض لقيادة العمليات والتنسيق.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان