رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ولي ولي العهد السعودي يصل القاهرة اليوم في زيارة رسمية

ولي ولي العهد السعودي يصل القاهرة اليوم في زيارة رسمية

العرب والعالم

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي

ولي ولي العهد السعودي يصل القاهرة اليوم في زيارة رسمية

وكالات 15 ديسمبر 2015 10:23

يتوجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي  النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، في زيارة هي الثانية له لمصر خلال 5 شهور.

 

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن بن سلمان "سيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي ـ المصري الذي سيعقد اجتماعه الثاني (اليوم) في القاهرة، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين" .


ولم يحدد البيان مدة الزيارة.
 

وكان الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي السعودي، عُقد بالعاصمة الرياض، في الثاني من الشهر الجاري، بمشاركة ولي ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل.
 

وفي 11 نوفمبر الماضي، وقّع البلدان، اتفاقًا لإنشاء مجلس تنسيق مشترك، لتنفيذ "إعلان القاهرة"، الذي  صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد  لمصر، يوم 30 يوليو من العام نفسه.
 

وتضمن نص "إعلان القاهرة"، عددًا من المحاور، بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكرى، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار فى مجالات الطاقة، والربط الكهربائى، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان