رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم .. بدء وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في اليمن

اليوم .. بدء وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في اليمن

العرب والعالم

وقف اطلاق النار باليمن

اليوم .. بدء وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في اليمن

وكالات 15 ديسمبر 2015 05:41

يدخل وقف اطلاق النار الذي اعلن عنه  التحالف العربي بقيادة السعودية حيز التطبيق  في الثانية عشر ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت صنعاء، وليس منتصف ليل الاثنين الثلاثاء كما اعلن سابقا.

وحذر التحالف مع ذلك من انه “يحتفظ بحق الرد في حال خرق” الهدنة.

وقال مصدر مسئول في الرئاسة اليمنية، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، وجه بالبدء بعملية وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الثانية عشرة ظهر  الثلاثاء بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية بين الأطراف في سويسرا.


ونقلت وكالة سبأ الرسمية، على لسان المصدر الرئاسي، لم تسمّه، قوله إن القرار يأتي تنفيذا لرسالة هادي الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والتي عبّر فيها عن مبادرة الحكومة بوقف إطلاق النار لمدة أسبوع مع بدء المشاورات بجنيف، كتأكيد على حسن النوايا وخلق أجواء إيجابية للمشاورات.


وأكدت الرئاسة اليمنية، أن “الالتزام بوقف إطلاق النار من جانب الدولة مرتبط بالتزام الميليشيات الانقلابية (في إشارة للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، وأنه قد تم إبلاغ قيادة التحالف العربي بموعد بدء سريان وقف إطلاق النار”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان