رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| حماس تحيي مهرجان انطلاقتها إلكترونيا

بالصور| حماس تحيي مهرجان انطلاقتها إلكترونيا

العرب والعالم

قادة حركة حماس

لأول مرة..

بالصور| حماس تحيي مهرجان انطلاقتها إلكترونيا

وكالات 15 ديسمبر 2015 00:41

في سابقة هي الأولى من نوعها أحيت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" انطلاقتها الـ 28 بمهرجان الكتروني أقامته، مساء الاثنين، في منزل نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية الكائن بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

واجتمع نحو 250 ناشطاً إعلامياً للتغريد على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل منزل هنية على هاشتاج #حماس28 ، #hamas28 وسط حضور قيادات من حركة حماس ونواب من المجلس التشريعي.
 

 

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في مداخلة هاتفية له بالاحتفال الالكتروني: "إن رمزية اجتماع نشطاء الاعلام في منزل إسماعيل هنية في أرض المقاومة في غزة هي أكبر بكثير من كونه احتفالاً الكترونياً لحركة حماس".
 

وأضاف "سيهزم شعبنا الاحتلال في كل الميادين، فكما أبدع الشعب الفلسطيني في مقاومة المحتل يبدع اليوم عبر استخدامه لوسائل الاعلام الاجتماعي".

وأثنى مشعل على الفكرة الإبداعية لحركة حماس عبر اطلاقها مهرجان الكتروني، موضحاً أن ذلك يدل على صمود وابداع الشعب الفلسطيني.

وتابع حديثه "معركتنا مع الاحتلال معركة حضارية وشاملة بأن الله تعالي سيفتح علينا وسينصرنا".
 

جيش الكتروني
 

وأوضح عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية في كلمة له أنه أصبح لدى حماس جيش الكتروني بات أحد عوامل القهر للاحتلال الإسرائيلي.
 

وأضاف "قام الاحتلال بتوظيف أكثر من 500 رجل للإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لكننا اليوم في هذه القاعة ما يقرب 250 جندي ومقاتل شرس يدافع عن قضيته وشعبه".

ولفت الحية إلى أن القضية الفلسطينية وصلت لمرحلة اليأس؛ وإذ بحركة حماس مع انطلاقة الانتفاضة الأولى أحيت المشروع الوطني لتقول يمكن أن يعيد القضية لمركزيتها.
 

وتابع حديثه "وصل مشروع المفاوضات إلى طريق مسدود وظنوا أنه لا مناص وإذ بحماس ومعها إرادة الشعب الفلسطيني المقاوم تحي مشروع المقاومة من جديد لتواجه الاحتلال الإسرائيلي".
 

وأكد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن حماس باتت اليوم تستطيع أن تنشئ جيشاً الكترونياً إضافيا بجانب كتائب القسام.
 

ودعا أبو زهري أبناء الأمة العربية والإسلامية للانضمام إلى جيش فلسطين الالكتروني وأن يجندوا جميع خبراتهم الفنية والالكترونية لخدمة القضية الفلسطينية.

وأضاف "على أمتنا أن تدرك الدور الكبير الذي يقوم به شبابنا اليوم، فهم باتوا يستطيعون أن ينجزوا بدرجة لا تقل عما أنجزه القسام في الميدان".

 

ولفت رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس ياسر حرب إلى أن الحركة لم تعد تنظيما محدودا بل أصبحت مظلة لكل الطامحين نحو الحرية والاستقلال.

 

وأبدى حرب فخره بنشطاء الإعلام الجديد وتحديدا الجيش الإعلامي الالكتروني الفلسطيني الذي يخوض معركة حقيقية مع المحتل الغاصب.
 

وبعد ساعة من بدء المهرجان الالكتروني وصل عدد المغردين على هاشتاج #حماس28 إلى 1.875 مغرد، أما عدد التغريدات وصلت إلى 20.140 تغريدة.
 

وبحسب موقع تويتر للتواصل الاجتماعي جاءت التغريدات من أماكن جغرافية مختلفة أهمها (فلسطين - السعودية - قطر - تركيا - ماليزيا- اندونيسيا - الجزائر - الإمارات - ليبيا - المغرب - مصر – أمريكا).

وكان من اللافت تغريد كل من المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي للاعلام العربي أفيخاي أدرعي  و المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال للإعلام العربي أوفير جندلمان  على الهاشتاق بتغريدات زادت من شعبيته وفتحت المجال لزيادة نسبة وصوله لمدى جغرافي أوسع.
 

في حين شكلت تغريدة المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أبو عبيدة على تويتر الأعلى في إعادة التغريد وهي "في ذكرى الانطلاقة 28 لحماس، تؤكد كتائب القسام على خيارها الوحيد للخلاص من الاحتلال وهو خيار المقاومة والمواجهة حتى تحرير فلسطين".



اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان