رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. استغاثات فلسطينية لفتح معبر رفح

بالفيديو .. استغاثات فلسطينية لفتح معبر رفح

العرب والعالم

أحد سكان قطاع غزة

من أمام السفارة المصرية

بالفيديو .. استغاثات فلسطينية لفتح معبر رفح

فلسطين- مها عوادة 14 ديسمبر 2015 21:08

أزمة إغلاق معبر رفح البري الوصل بين قطاع غزة والعالم الخارجي وتفاقم الأزمة الإنسانية نتيجة إغلاقه دفعت بالغزيين للخروج عن صمتهم وإرسال صرخة للقاهرة بضرورة فتح المعبر باعتباره شريان الحياة لقطاع غزة.

 

" مصر العربية " تنقل صرخة الغزيين ورسالتهم لمصر حيث حيث يواصل المئات من الغزيين التظاهر بين الحين والآخر أمام السفارة المصرية ومعبر رفح للمطالبة بفتح معبر رفح.
 

وقال معين عوكل رئيس اللجان الشعبية في غزة لـ"مصر العربية":"نطالب بالوقوف لجانب غزة وأهلها وتخفيف الحصار عنهم من خلال فتح معبر رفح البري, فمصر قدمت الشهداء وضحت بالكثير من أجل فلسطين, نحن بأمس الحاجة لفتح معبر رفح ونقول لهم افتحوا المعبر لمرضانا وطلبتنا نحن شعب واحد ودمنا واحد".

 

بدوره قال أحد الغزيين لـ"مصر العربية" :" نوجه رسالتنا للحكومة المصرية والشعب الفلسطيني لإخواننا وأحبابنا في مصر العروبة ونقول إننا بغزة بحاجة ماسة لفتح المعبر البري لخروج آلاف المرضى والطلاب والحالات الإنسانية, فمصر مطالبة بتخفيف الحصار والمعاناة عن أهل غزة المظلومين خاصة في ظل هذا الحصار الظالم القاهر الذي تجاوز الثمانية سنوات" .

وتابع: " نتمنى من الشقيقة مصر فتح معبر رفح البري المتنفس الوحيد للغزيين بأسرع وقت فالمعاناة تزداد لأهل هذه البقة المباركة يوما بعد يوم في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي".

 

فيما قال مواطن آخر :" نطالب الجهات المصرية بفتح معبر رفح , نحن في غزة بحاجة ماسة لفتح هذا المعبر الذي لا تسيطر عليه إسرائيل , فهناك مئات المرضى حياتهم بخطر ينتظرون فتح المعبر على أحر من الجمر ولا يستطيعون السفر للعلاج من معبر بيت حانون الذي يخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة حيث يعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي بشكل دائم عشرات المرضى أثناء سفرهم عبر هذا المعبر "

 

أما الحاج أبو اسميعان فقال:" خرجنا من بيوتنا ملتمسين من مصر الكنانة ومن إخواننا المصريين أن يقفوا مع أهل غزة ويعودوا إلى مكانهم الحقيقي فهم دائما في المقدمة فمصر أم الدنيا وحاضنة الدول العربية, والدول العربية من دون مصر لاشيء كما أن مصر هي أختنا الكبيرة فهي ضحت بخيرة شبابها من أجل فلسطين وذوذ الأعداء عنها".

 

وأضاف:" مصر هي جارتنا الأولى ويجب أن تساعدنا وتفتح معبر رفح البري للتخفيف من معاناة أهل غزة , لا يوجد دولة في العالم محاصرة كغزة ومفروض عليها حصار وظلم ".

 

يشار إلى أن هناك حراك من كافة الفصائل الفلسطينية من أجل تقديم مبادرة لفتح معبر رفح من خلال تواجد عناصر من حرس الرئاسة فيه أو استلام حكومة التوافق للمعبر من أجل إعادة افتتاحه خاصة وأن القاهرة تشترط استلام السلطة الفلسطينية للمعبر من أجل فتحه.

اقرأ أيضًأ:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان