رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشعل يدعو لتحقيق الوحدة الفلسطينية.. والقسام: المقاومة هي "خيار الخلاص"

مشعل يدعو لتحقيق الوحدة الفلسطينية.. والقسام: المقاومة هي خيار الخلاص

العرب والعالم

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل

مشعل يدعو لتحقيق الوحدة الفلسطينية.. والقسام: المقاومة هي "خيار الخلاص"

وكالات 14 ديسمبر 2015 20:47

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، الاثنين، إلى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعظيم فعل المقاومة والانتفاضة ودفعها لتجبر الاحتلال الإسرائيلي، على التراجع عن جرائمه وتدفعه للرحيل.

 

وقال مشعل، في شريط فيديو مسجل نشره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في غزة، بمناسبة مرور 28 عامًا على تأسيس الحركة، حسب "الأناضول": "نحن نعيش وضعًا فلسطينيًّا معقدًا ومعركة شرسة مع الاحتلال في ظل أقسى وأسوأ حكومات العدو الإسرائيلي المتعاقبة، وفي إقليم مضطرب ومنشغل تزامنًا مع سياسة دولية معقدة متصارعة تطغى عليها لغة المصالح والقوة دون أن تكثرت بمعاناة الشعوب بفلسطين وغيرها".

 

وأضاف: "هذا الوضع يفرض مسؤوليات كبيرة لتعظيم فعل المقاومة والانتفاضة ضد الاحتلال ودفعها عميقًا إلى الأمام حتى يشتد عودها وتجبر العدو على التراجع عن جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والرحيل عن أرضنا".

 

وشدَّد رئيس المكتب على أنَّ المعركة مع إسرائيل تتطلب مشاركة جميع الأطراف الفلسطينية في الانتفاضة الشعبية وحشد الطاقات في ميدان المواجهة المفتوحة مع الاحتلال، ودعا إلى تجسيد وحدة الشعب الفلسطيني والشراكة في جميع القرارات، والاقتراب أكثر من إنهاء الانقسام وإعادة الاعتبار لـ"خيار المقاومة".

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

ووقعت الساحة الفلسطينية، منذ عام 2007، في انقسامٍ سياسي بين حركتي "فتح" والمقاومة الإسلامية "حماس".

 

ووقَّعت الحركتان، في نهاية أبريل من عام 2014، على اتفاق للمصالحة، غير أنَّ الخلافات السياسية بين الحركتين استمرت وسط تبادل الاتهامات بشأن تعطيل المصالحة، وتطبيق بنودها.

 

وفي السياق، قال "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لـ"حماس"، في تغريدة نشرها، مساء اليوم على حسابه، في موقع "تويتر":  "المقاومة هي الخيار الوحيد للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وتحرير فلسطين".

 

وأضاف أبو عبيدة، في تغريدته التي تأتي بمناسبة حلول الذكرى الـ28 لانطلاقة حركة "حماس": "حماس وجيشها القسام انطلقت لتعلن بداية النهاية للمشروع الإسرائيلي على أرض فلسطين المباركة وميلاد فجر جديد لأمتنا".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان