رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"برنامج أردني" لتمكين 52 ألف طفل سوري لاجئ من مواجهة الشتاء

برنامج أردني لتمكين 52 ألف طفل سوري لاجئ من مواجهة الشتاء

العرب والعالم

أطفال سوريون

"برنامج أردني" لتمكين 52 ألف طفل سوري لاجئ من مواجهة الشتاء

وكالات 14 ديسمبر 2015 20:15

أطلق برنامج الأغذية العالمي ومنظمة "اليونيسيف"، الاثنين، برنامج توفير الدعم النقدي لصالح أطفال مخيمي الزعتري والأزرق من اللاجئين السوريين لمواجهة الشتاء.

 

وقالت الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي شذى المغربي، لـ"24"، إنَّ هذه المرة ستكون الثانية للشراكة بين "اليونيسيف" وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير الدعم المالي خلال فصل الشتاء للأطفال السوريين اللاجئين من قبل اليونيسف لمرة واحدة، حيث سيوفر مبلغ 25 دولارًا لــ 51851 طفلاً تحت سن الــ 18 في المخيمين.

 

وأضافت أنَّ هذا الدعم سيكون من خلال البطاقات الإلكترونية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي للعائلات السورية لشراء الغذاء كل شهر بحيث سيمكن المبلغ المالي المقدم المقدم من "اليونيسيف" العائلات من شراء الملابس الشتوية مثل المعاطف والبنطلونات والقفازات والأحذية الشتوية والأوشحة من محلات السوبر ماركت المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي في المخيمات حتى منتصف شهر يناير المقبل.

 

وأوضحت أنَّ البرنامج والمنظمة أصدرا بيانًا تضمَّن كلمةً لممثل منظمة "اليونيسيف" روبرت جنكنز قال فيها: "من أهم أولوياتنا خلال أشهر فصل الشتاء القارس في الأردن هي ضمان قدرة العائلات المستضعفة على إبقاء أطفالهم دافئين وبصحة جيدة من أجل الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة والحصول على التعليم، وشراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هي أمر بالغ الأهمية لأنَّها تتيح لنا استخدام بطاقتهم الإلكترونية لإيصال الدعم لكل طفل في مخيمي الزعتري والأزرق".

 

ولفت إلى أنَّه سيتم إعلام العائلات في المخيم من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة والبوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها قادة المجتمع في المخيم والتي يوضحون لهم من خلالها أن المبلغ المقدم هو لاحتياجات أطفالهم لفصل الشتاء.

 

وذكر المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن عبد المجيد يحيى، خلال البيان: "نحن مسرورون من شراكتنا مع اليونيسيف وخصوصًا في هذا الوقت من السنة، وهذه الشراكة تبرز التزامنا في قضايا الأطفال الذين ندعمهم وتعزز رؤية البرنامج لشراكات بين المنظمات في الأردن".

 

وأشار إلى أنَّ اليونيسيف ستصل إلى 150 ألف طفل مستضعف هذا الشتاء في المخيمات والمدن المستضيفة في الأردن من خلال تقديم الدعم النقدي والملابس العينية بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون للاجئين وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمات غير الحكومية، ومن خلال برنامج البطاقات الإلكترونية الشهري المقدم من برنامج الأغذية العالمي حيث يستفيد 523 ألف لاجئ سوري مستضعف في المخيمات والمدن المستضيفة في الأردن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان