رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليمن.. "خسائر حوثية" قبل وقف مرتقب لإطلاق النار

اليمن.. خسائر حوثية قبل وقف مرتقب لإطلاق النار

العرب والعالم

الحرب في اليمن

اليمن.. "خسائر حوثية" قبل وقف مرتقب لإطلاق النار

وكالات 14 ديسمبر 2015 19:55

قتل مدني وأصيب 17 آخرون في قصف عشوائي لجماعة أنصار الله "الحوثي" و قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على الأحياء السكنية في تعز، الاثنين، بينما تكبَّدت "الميليشيات المتمردة" خسائر في مواجهات مستمرة، قبل ساعات على وقف مرتقب لإطلاق النار.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، قتل 11 مقاتلاً من الحوثيين وقوات صالح، وأصيب 16 آخرون، في غارات للتحالف العربي ومواجهات مع المقاومة والجيش الوطني في مناطق متفرقة من تعز.

 

واشتدت المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية من جهة، وميليشيات الحوثيين وأنصار صالح من جهة أخرى، في الضواحي الجنوبية لمدينة دمت بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، حيث استخدم الجانبان الأسلحة الثقيلة والدبابات خلال المواجهات.

 

وتسعى قوات الشرعية للتقدم نحو مدينة دمت التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

 

وفي محافظة مأرب، استهدف طيران التحالف آليات عسكرية للحوثيين وقوات صالح  في سفح جبل هيلان.

 

جاء ذلك قبل يوم من انطلاق محادثات في سويسرا بين ممثلين عن الحكومة اليمنية الشرعية، وممثلين عن الحوثيين وصالح، تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

ومن المقرر أن يسبق المحادثات وقف لإطلاق النار يفترض أن يجري الالتزام به اعتبارًا من مساء الاثنين.

 

وتأتي محادثات سويسرا بعد تسعة أشهر على انطلاق عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية، التي نجحت من خلالها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في استعادة معظم المحافظات اليمنية.

 

من جانبه، قال محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي إنَّ بلاده لا تعوِّل على "محادثات سويسرا"، مشيرًا إلى انعدام الثقة في الحوثيين وقوات صالح، لافتًا إلى أنَّ أولوية الحكومة في هذه المرحلة تتمثل في هزيمة الحوثيين وإحلال الأمن.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان