رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فلسطين.. أبو مازن يجري تعديلاً وزاريًّا على حكومة الوفاق الوطني

فلسطين.. أبو مازن يجري تعديلاً وزاريًّا على حكومة الوفاق الوطني

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

فلسطين.. أبو مازن يجري تعديلاً وزاريًّا على حكومة الوفاق الوطني

وكالات 14 ديسمبر 2015 19:06

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء الاثنين، تعديلاً وزاريًّا على حكومة الوفاق الوطني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

 

وأوضحت الوكالة، في خبر نشرته، حسب "الأناضول"، أنَّ التعديل ضمَّ ثلاثة وزراء، العدل والثقافة والشؤون الاجتماعية.

 

وأدَّى الوزراء الثلاثة "علي أبو دياك وزيرًا للعدل، وإيهاب بسيسو وزيرًا للثقافة، وإبراهيم الشاعر وزيرًا للشؤون الاجتماعية" اليمين القانونية أمام الرئيس عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وفق الوكالة نفسها.

 

وكان وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة والثقافة زياد أبو عمرو، قد استقالا من منصبيهما في أوقات سابقة دون إبداء الأسباب.

 

وأعلن في الثاني من يونيو من العام الماضي تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية، حيث أدَّى الوزراء "وعددهم 17" اليمين الدستورية أمام الرئيس أبو مازن في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية، إلا أنَّ هذه الحكومة لم تتسلم حتى اليوم المسؤولية الفعلية في قطاع غزة.

 

ومن أبرز قضايا الخلاف بين حركتي "فتح" والمقاومة الإسلامية "حماس" اللتان تعتبران أكبر فصيلين في الساحة الفلسطينية، وعدم دفع رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في غزة، وهو ما تبرِّره حكومة التوافق بـ"تحذيرات" تلقتها من كل دول العالم بعدم دفع أي أموال لهؤلاء الموظفين، إلى جانب فرض إقامات جبرية على كوادر حركة فتح في غزة وهو ما تنفيه "حماس".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان