رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثيون يستهدفون التحالف بصاروخين على باب المندب وجازان

الحوثيون يستهدفون التحالف بصاروخين على باب المندب وجازان

وكالات 14 ديسمبر 2015 08:32

قال العميد شرف لقمان ،الناطق باسم قوات الجيش الموالية لجماعة الحوثي، اليوم الإثنين، إنه تم إطلاق صاروخين استهدفا قوات التحالف العربي في منطقة "باب المندب" جنوبي غربي اليمن، ومنطقة "جازان" جنوبي السعودية.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن لقمان قوله إن "القوة الصاروخية للجيش (الموالي للحوثي) واللجان الشعبية (مسلحو الحوثي)، أطلقت صاروخاً بالستياً من طراز" توشكا"،على مركز عمليات  التحالف العربي في باب المندب"، مشيراً إلى "إطلاق صاروخ آخر، بعد دقائق من الأول، من طراز "قاهر 1" على مطار "جازان" جنوبي السعودية".

 

وأضاف أن المعلومات الأولية لقوة الرصد التابعة لهم "أكدت مصرع وجرح المئات من جنود وحلفاء التحالف في باب المندب بينهم أجانب"،لافتاً إلى أن "ما يقارب 146 جثة نقلت إلى مدينة عدن جنوبي اليمن".

 

ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات التي أوردها لقمان، كما أن قوات التحالف العربي لم تصدر بيانا بالخصوص.

 

ويوم أمس ذكر تلفزيون المسيرة، التابع للحوثيين، في شريطه العاجل، أن القوة الصاروخية التابعة للجيش الموالي لهم "قصفت قاعدة الأمير خالد الجوية في خميس مشيط بصاروخ أرض - أرض من طراز قاهر1". 
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان