رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منسق الأمم المتحدة لعملية السلام يصل قطاع غزة

منسق الأمم المتحدة لعملية السلام يصل قطاع غزة

العرب والعالم

نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط

منسق الأمم المتحدة لعملية السلام يصل قطاع غزة

وكالات 14 ديسمبر 2015 08:09

وصل  نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، صباح اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة، في زيارة تستغرق عدة ساعات.

 

وقالت مصادر في دائرة المعابر بغزة (تديرها حركة حماس)، إن ملادينوف وصل القطاع، يرافقه وفد أممي، عبر معبر بيت حانون (إيريز)، الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

 

ومن المقرر أن يلتقي ملادينوف بمسؤولين أممين، ووزراء في حكومة التوافق الفلسطينية، ولا يُعرف، عمّا إذا كان ملادينوف سيجتمع مع مسؤولين في حركة حماس، أم لا.
 

وكان ميلادنيوف، قد زار قطاع غزة، في 17 سبتمبر الماضي، وقال في مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله، إن الأمم المتحدة، تبحث عن "حلول عملية لحل مشاكل وأزمات قطاع غزة الإنسانية والاقتصادية".
 

وزار عدد من المسؤولين الأمميين، ووزراء خارجية بعض الدول الأوروبية، قطاع غزة، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة في أغسطس 2014.
 

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر 2014 بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريباً تم تخصيصه لإعمار غزة، فيما النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم ما خلّفته الحرب، يسير بوتيرة بطيئة عبر مشاريع خارجية، بينها أممية، وأخرى قطرية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان