رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 28 من "داعش" و7 مدنيين بالعراق

مقتل 28 من داعش و7 مدنيين بالعراق

العرب والعالم

اشتباكات بالعراق

مقتل 28 من "داعش" و7 مدنيين بالعراق

وكالات 13 ديسمبر 2015 17:01

قُتل اليوم الأحد، 28 من مسلحي تنظيم "داعش" بينهم 3 انتحاريين على يد قوات الأمن العراقية، والتحالف الدولي، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، إضافة إلى 7 مدنيين، في أعمال عنف وقعت بالعاصمة بغداد.

 

وقال العميد في قيادة عمليات الأنبار (تابعة لوزارة الدفاع)، جمال الدليمي، إن "القوات الأمنية قصفت 3 عجلات (سيارات) مفخخة يقودها انتحاريون في مناطق البوذياب، شمالي مدينة الرمادي (مركز الأنبار)، وقرب حي الأرامل جنوبي المدينة، ما أدى إلى تدمير هذه العجلات، وقتل الانتحاريين الثلاثة".
 

 

وأضاف الدليمي في حديث مع الأناضول أن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبمساندة القطاعات العسكرية الأرضية تمكن من قصف أهداف وتجمعات لعناصر تنظيم داعش في المحور الشمالي لمدينة الرمادي، والمحور الجنوبي من المدينة، ما أسفر عن مقتل 25 إرهابياً من التنظيم".
 

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

 

وفي بغداد انفجرت عبوتان ناسفتان على مقربة من سوق شعبية، في ناحية اليوسفية، جنوبي العاصمة، ومنطقة الطالبية (شرق)، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة 12 آخرين بجروح، وفق مصدر أمني.

 

وقال المصدر للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من مسدسات مزودة بكواتم للصوت باتجاه سيارة لدى مرورها في منطقة النعيرية التابعة لبغداد الجديدة، ما أسفر عن مقتل سائقها وشخص كان برفقته في الحال".
 

كما عثرت قوات الشرطة على جثتين لإمرأتين مجهولتي الهوية، ملقاتين خلف سوق لبيع الخضار والفواكه، في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، وعليهما آثار إطلاق نار، بحسب المصدر ذاته.


وحتى الساعة 16.50 تغ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الحوادث. 
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان