رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية.. إعلان نتائج الفائزين في الانتخابات البلدية بالقصيم

السعودية.. إعلان نتائج الفائزين في الانتخابات البلدية بالقصيم

العرب والعالم

انتخابات البلدية السعودية

السعودية.. إعلان نتائج الفائزين في الانتخابات البلدية بالقصيم

وكالات 13 ديسمبر 2015 13:52

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات البلدية السعودية نتائج منطقة القصيم وأسماء المرشحين الفائزين بعضوية المجالس البلدية بمحافظة البكيرية والتي بدأ الاقتراع لها أمس السبت.

 

وجاءت أسماء المرشحين الفائزين بعضوية المجالس على النحو الآتي: عبدالله دهاس الحربي  و محمد هادي الحربي و مفوز مقحم المطيري و عبدالمحسن الحربي. مسلم محمد المزيني و صقر مرزوق المطيري و محمد عبدالله الدخيل وصالح محمد اللحيدان و سليمان محمد الراجحي و زايد جازل العتيبي.
 

وأجريت أمس، أول انتخابات بلدية، تشارك فيها المرأة كناخبة ومرشحة، بمشاركة قرابة 6440 مرشحاً ومرشحة للانتخابات البلدية، بينهم أكثر من 900 امرأة.
 

ولم تشارك المرأة في الدورتين الأولى والثانية لانتخابات المجالس البلدية عامي 2005 و2011، فيما قرّر الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، في 25 سبتمبر 2011، مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية كناخبة ومرشحة، "وفق الضوابط الشرعية".
 

وتعد مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة، بمثابة إشارة على مضي العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، الذي تولى مقاليد الحكم في 23 يناير الماضي، قدماً بتسريع وتيرة الإصلاح في السعودية، التي بدأها الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، وإن سارت بوتيرة أقل.
 

وتتمتع المجالس البلدية بشخصية اعتبارية ولها استقلال مالي وإداري، وتملك سلطة التقرير والمراقبة وفقاً لأحكام النظام في حدود اختصاص البلدية المكاني، وقد عززت المادة الخامسة والأربعين من النظام الجديد استقلالية المجالس عن الأمانات والبلديات شكلاً وموضوعاً، عبر توفير مقر خاص للمجلس واعتماد مخصصاته المالية، التي تشتمل على بنود بالاعتمادات والوظائف اللازمة الكفيلة بمساعدة المجلس البلدي على أداء مهامه.



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان