رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب الرئيس اليمني يصل قطر في زيارة رسمية

نائب الرئيس اليمني يصل قطر في زيارة رسمية

العرب والعالم

رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح

نائب الرئيس اليمني يصل قطر في زيارة رسمية

وكالات 13 ديسمبر 2015 08:37

وصل الدوحة، صباح اليوم الأحد، نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، في زيارة رسمية لدولة قطر. 

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، أنه كان في استقبال نائب الرئيس اليمني والوفد المرافق له لدى وصوله مطار حمد الدولي، الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني، وزير البلدية والتخطيط العمراني، والسفير القطري لدى اليمن محمد بن حمد الهاجري، والقائم بالأعمال بسفارة الجمهورية اليمنية بالدوحة محمد عبد الله الزبيري.

 

وقال بحاح، في تدوينة على حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه وصل وعدد من الوزراء إلى العاصمة القطرية الدوحة لبحث عدد من الملفات المهمة.
 

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من زيارة بحاج إلى السعودية حيث التقى ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الخميس الماضي، في العاصمة السعودية الرياض.
 

واكتملت أركان مفاوضات جنيف 2، المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل، بين الأطراف اليمنية، وذلك بموافقة الحوثيين على المشاركة فيه، وتسليم الأمم المتحدة أسماء فريقهم التفاوضي، بعد تعنت دام أسابيع.
 

وتهدف المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في سويسرا، منتصف ديسمبر الجاري، إلى إيجاد حل للأزمة اليمنية، وإيقاف العنف المتصاعد منذ أكثر من 8 أشهر.
 

وأسفرت الحرب، التي اندلعت أواخر مارس الماضي، عن مقتل نحو 6 آلاف مدني وإصابة عشرات الآلاف، إضافة الى نزوح 2.4 مليون يمني داخليًا بسبب المعارك، وفقا لإحصائيات أممية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان