رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشفى جرحى مقاومة تعز يتوقف عن استقبال الحالات لانعدام الأكسجين

مستشفى جرحى مقاومة تعز يتوقف عن استقبال الحالات لانعدام الأكسجين

العرب والعالم

مستشفى في تعز - ارشيفية

مستشفى جرحى مقاومة تعز يتوقف عن استقبال الحالات لانعدام الأكسجين

وكالات - الأناضول 13 ديسمبر 2015 04:23

قال مصدر طبي في مستشفى الروضة الخاص بمدينة تعز اليمنية، إن المستشفى الذي يعالج جرحى المقاومة الشعبية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، توقف عن إستقبال أي حالات منذ ليل أمس السبت، بسبب إنعدام مادة الأكسجين. 

وذكر "أحمد الدميني" طبيب إغاثي بالمستشفى المذكورة، فجر اليوم، أنه تم إغلاق قسم العمليات وقسم الحاضنات بشكل كلي، وبات قسم العناية المركزة شبه مغلق. 

وأشار المصدر، إلى أن قسم العناية المركزة يتواجد بداخله 4 جرحى فقط، وسيتم إخراجهم عند انتهاء أنابيب الأكسجين الخاصة بهم، في الساعات القادمة من صباح اليوم الأحد. 

و في مستشفى الثورة العام، أكبر مشافي مدينة تعز الحكومية الذي يعالج جرحى الحرب، ذكر مصدر طبي آخر، أن المستشفى مهدد بالتوقف خلال الساعات القادمة .

وقال المصدر - رفض الكشف عن اسمه  "حاليا نستقبل الحالات الحرجة جداً، وما تبقى لدينا من إسطوانات الأكسجين، بالكاد يكفي لمدة يومين فقط". 

ولفت المصدر، إلى أن مستشفى الصفوة ، ثالث المستشفيات التي تعالج جرحى الحرب من مدنيين ومقاتلين، مهدد هو الآخر بالإغلاق خلال الساعات القادمة بسبب إنعدام الأكسجين والمعدات الطبية. 

والمستشفيات الثلاث، هي ما تبقى من أصل 20 مستشفى في مدينة تعز، خرجت عن الخدمة بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المدينة، ومنع دخول المواد الطبية والمشتقات النفطية لتشغيلها، بعد انقطاع التيار الكهربائي منذ بدء الحرب قبل ثمانية أشهر. 

واتهمت اللجنة الطبية العليا( مؤلفة من أطباء متطوعين وحكوميين ) في بيان لها أمس السبت، الحوثيين وقوات الرئيس السابق "علي عبد الله صالح"، باحتجاز اسطوانات الأكسجين في مداخل المدينة، محذرة من كارثة إنسانية وشيكة. 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان