رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأطباء العرب تستنكر الصمت العربي والدولي على مجازر سوريا

الأطباء العرب تستنكر الصمت العربي والدولي على مجازر سوريا

العرب والعالم

صورة أرشيفية

الأطباء العرب تستنكر الصمت العربي والدولي على مجازر سوريا

ممدوح المصري 25 أغسطس 2013 09:30

أدانت لجنة العلاقات الخارجية باتحاد الأطباء العرب المجزرة الاخيرة التي ارتكبها نظام بشار الأسد بحق المدنيين فى سوريا والتى راح ضحيتها ما يزيد على 1000 شهيد غالبتهم من النساء والأطفال فضلا عن آلاف المصابين.

وأشارت اللجنة إلى أنه بعيدا عن نوع السلاح المستخدم وحتى صدور تقارير مؤكدة عن نوعيته فإن النتيجة المؤكدة هي وقوع المجزرة وسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا والذي يؤكد دموية هذا النظام واستحالة استمراره بعد تكرار هذه المجازر وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء فى صفوف السوريين منذ بداية ثورتهم وحتى الآن.

واستنكر الدكتور جمال عبد السلام مدير لجنة العلاقات الخارجية باتحاد الاطباء العرب   الصمت الدولي على المجازر المستمرة فى سوريا فى الوقت الذي توجد فيه أطراف دولية وإقليمية تدعم النظام بكل أنواع السلاح كي يستمر فى مجازره اعتقادا منهم أن ذلك يحقق مصالحهم الضيقة.

ودعا عبد السلام إلى تحرك عربي ودولي سريع لإنقاذ الشعب السوري من التصفية على يد نظامه، كما نطالب الدول العربية التي اعلنت عن دعمها للشعب السوري للوفاء بالتزاماتها تجاهه.

واكدت اللجنة استمرارها فى تقديم الدعم الطبي والإغاثي للشعب السوري داخل وخارج سوريا عبر لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة للاتحاد وتدعو جميع المنظمات الدولية للتكاتف والتعاون فى هذا الإطار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان